Top

موقع الجمال

شارك

سفر وسياحة

احصلي على هذه الفوائد الصحية بالسفر إلى الشاطيء

تاريخ النشر:03-03-2019 / 10:09 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

احصلي على هذه الفوائد الصحية بالسفر إلى الشاطيء
احصلي على هذه الفوائد الصحية بالسفر إلى الشاطيء

الجميع يحب السفر .. إذا كنت من أولئك الذين يحبون زيارة الشاطئ يمكنك الحفاظ على مختلف الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب بعيداً عنك.

في بعض الحالات يتم استخدام العلاج الشاطئي أيضًا كدواء بديل لمنع وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة العقلية والبدنية. 

يقترح الخبراء أن الشاطئ يمكن أن يكون أفضل مصدر طبيعي للاكتئاب، ومسكن للألم والتوتر والإجهاد، كما يمكنك أيضا الحد من تشنجات الحيض عن طريق الذهاب إلى الشاطئ؛ حيث إن للشاطئ منافع صحية متنوعة، وهنا نختبر بعضًا من هذه الأشياء من أجلك مما يشجعك على الهروب إلى شاطئ البحر في أقرب وقت ممكن:
1- الاستمتاع  بأشعة الشمس: 
فيتامين د هو المفتاح لصحة العظام والأسنان وينظم امتصاص الكالسيوم والفوسفور في جسمك، بالإضافة إلى مكافحة الالتهابات، ونقص فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى أمراض مزمنة مثل اضطراب التمثيل الغذائي أو السرطان، كما سيوفر للشرايين كمية كافية من فيتامين د ويمنعك من كل هذه الأمراض الصحية.
 
2- هواء البحر المنعش يجعل أجسامنا طبيعية ماصة للأكسجين: 

زيارة الشاطئ يمكن أن تكون ممتعة كما أنها في نفس الوقت تزيد من قدرة امتصاص الأكسجين، تخلق الأمواج المتلاطمة على الشاطئ مستويات عالية من الأكسجين في الهواء الذي يطرد معظم الأمراض المزمنة ويعزز مستويات الطاقة لديك.

3- المشى حافية القدمين يشفيك والشاطئ هو المكان المناسب: 
يمكن أن يساعدك المشي حافية القدمين بإعداد جسدك لإزالة السموم عن النفس ومكافحة مسببات الأمراض، فهو يبرز شحنة جسمك الإيجابية ويعيدها إلى حالتها الكهربائية الطبيعية من خلال اللمس المباشر لجسمك مع الطبيعة.