حقائق مثيرة للاهتمام حول السيليوليت يجب أن تعرفيها !

تاريخ النشر :27/12/2016 - 02:21 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
حقائق مثيرة للاهتمام حول السيليوليت يجب أن تعرفيها !

البشرة الموحدة هي ما تحتاجها كل سيدة، ولكن الشئ الوحيد الشائع فى معظم النساء هو السيلوليت سواء كنت نحيفة أو لديك زيادة فى الوزن؛ فمعظم النساء لديهن تلك البشرة التى تشبه قشرة البرتقال على الفخذين والذراعين والخصر أيضا، هذه العلامات مماثلة لعلامات التمدد بخلاف أن علامات التمدد تظهر مع الحمل، ولكن هذه يمكن أن تظهر فى أى وقت.

وقبل أن تفكري أنه مرض أو تلجئي للعلاجات الطبيعية للتعامل مع الوضع إليك بعض العلامات المثيرة حول هذا الأمر:
1- السيليوليت ظاهرة طبيعية وليس مرضا:
وهى الحالة التى يكون هناك تراكم للدهون فى الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد والمعروفة باسم سيبتا.

2- الإناث بحكم بنية أجسامهن يمكن أن يصبن بالسليوليت حتى مع المحافظة على نمط حياة جيد جدا، وعلاوة على هذا، السليوليت وراثي أيضا وهو ما يعنى أنه إذا كانت والدتك لديها هذه العلامات يمكنك الإصابة به.

3- إذا كان شخص ما لديه نمط حياة غير مستقرة أو يعانى من مشاكل هرمونية مثل اختلال الغدة الدرقية أو متلازمة تكيس المبايض فهناك احتمالات مرتفعة للإصابة بالسيليوليت، وفى مثل هذه الحالات ينصح بتحسين السبب الكامن وراء ظهوره، أيضا التمارين الرياضية والنظام الغذائى المتوازن يمكن أن يقطع شوطا طويلا فى الوقاية من خطر الحصول على السيليوليت.

4- فى الواقع تتجمع الخلايا فى الأدمة، وبالتالى فإن التطبيق الموضعى لكريمات تخفيف علامات السيليوليت لا تساعد، وبالتالى توقفي عن الانخداع بتلك الإعلانات التى تدعي ذلك أو العلاجات العشبية لأنها لا تعمل، علاوة على ذلك هناك خطر الإصابة بالحساسية.

5- هناك العلاجات الحديثة للسيليوليت مثل الموجات فوق الصوتية والحرارة الناتجة عن ترددات الراديو، ومع ذلك هذه التقنيات تستخدم لإذابة الدهون مما يمنح الجلد انخفاضاً مؤقتاً وهذا يعنى أنه يمكن أن يعود بعد بضعة أيام.

:

أضف تعليقك على الموضوع