ابتكار يعيد مرضى الزهايمر إلى منازلهم

تاريخ النشر :25/12/2016 - 11:49 AM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
ابتكار يعيد مرضى الزهايمر إلى منازلهم

يشهد المجتمع الياباني تسجيل نسبة مرتفعة من بالغي سن الشيخوخة بين السكان، وكذلك ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهايمر. ومن المعلوم أن مريض الزهايمر متى ما ضاع فإنه من المستحيل العثور عليه، لهذا أطلقت شركة "إروما" اليابانية نظاماً مجانياً للأشخاص الذين يعانون من مرض النسيان، أو "الخرف" في إمكانه إعادتهم إلى منازلهم في حال ضلوا الطريق، وذلك بالاعتماد على نظام الرموز "QR".

ويساهم الابتكار الجديد في العثور على المسنين الضائعين بسبب الخرف، أو الزهايمر، عبر وضع شريط لاصق على أحد أصابع اليد، أو القدم، عليه رقم تسلسلي خاص بالمسن، ويقوم هذا الشريط اللاصق المزود برمز "QR" بتزويد الشرطة بالمعلومات اللازمة مثل هوية حامله، وعنوانه، ورقم هاتف عائلته، ما يساعد العائلات في إيجاد ذويها الضائعين. وذلك بحسب "مصلحة المساعدة الاجتماعية" في المدينة.

وبدأ تقديم هذه الخدمة مجاناً في اليابان مطلع شهر ديسمبر الحالي، ولا تتجاوز مساحة شريط ""QR اللاصق السنتيمتر المربع الواحد، ويبقى ملتصقاً بالأصبع لمدة أسبوعين حتى وإن تبلل.

جدير بالذكر، أن الخبراء في اليابان يتوقعون أن تصل نسبة اليابانيين الذين يتجاوزون سن الـ 65 عاماً إلى 40% بحلول عام 2060.

:

أضف تعليقك على الموضوع