أهم النصائح لحمايتك من ارتفاع الضغط

تاريخ النشر :22/12/2016 - 03:43 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أهم النصائح لحمايتك من ارتفاع الضغط

ارتفاع ضغط الدم من الأمور التي تهاجم الأشخاص فجأة مما تسبب الدوار والدوخة والتعب والإرهاق الشديد ويمكنك تجنب أعراض ارتفاع ضغط الدم بسهولة عن طريق إتباع بعض النصائح لتتمكني من الاستمتاع بيوم رائع خالٍ من أعراض ارتفاع ضغط الدم.

التغذية:
من الضروري الاهتمام بتناول الأغذية الصحية كالفواكه والخضروات التي لا تحتوي على نسب عالية من الأملاح للحماية من الإصابة بأخطار ضغط الدم المرتفع، ويمكن الاعتماد على الخضروات والفواكه في النظام الغذائي بشكل أساسي للتخلص من الوزن الزائد إذا كان ذلك الأمر هو السبب في ارتفاع ضغط الدم.
القلق والتوتر:
التعرض لمواقف مسببة للقلق والتوتر بشكل مستمر يهدد بالإصابة بارتفاع مستوى ضغط الدم، لذلك قومي بالتحكم في التوتر والقلق عند التعرض لمواقف مسببة لذلك حتى لا يؤدي ذلك للإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته.

مجهود مفاجئ:
من أسباب الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم والتي أثبتتها الدراسات العلمية أن القيام بمجهود جسمي بشكل مفاجئ، لذلك ينصح الأطباء بأهمية التدرج عند القيام بتمارين رياضية لتجنب الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم.

السمنة:
تعتبر السمنة أحد أهم الأسباب الخطيرة التي تؤدي إلى الإصابة بأخطار ضغط الدم المرتفع نتيجة تأثير الدهون الموجودة في الأوردة والشرايين والتي تؤثر على سرعة وقوة دفق القلب للدم ليصل إلى الجسم، لذلك قومي بإتباع نظام غذائي صحي ومناسب حتى تتمكني من فقدان الوزن الزائد للحماية من أخطار ضغط الدم المرتفع الناتج عن زيادة الوزن.

ملح الطعام:
الأشخاص التي تعاني كثيرًا من مشكلة ارتفاع ضغط الدم تعرف جيدًا تأثير تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح كالمخللات والأسماك المملحة، وذلك نتيجة احتباس المياه داخل الجسم وهذا ما يتسبب في تشكيل ضغط على شرايين الدم، لذلك قومي بالتوقف الفوري عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح حتى تحمي نفسك من الإصابة بأخطار ارتفاع ضغط الدم.

المتابعة والاستشارة:
المتابعة واستشارة مع طبيب متخصص من الأمور الضروري القيام بها لتحديد سبب ارتفاع ضغط الدم في حالة الإصابة بذلك الأمر لمعالجة تلك المشكلة الصحية لتجنب الإصابة بمضاعفات لارتفاع ضغط الدم

:

أضف تعليقك على الموضوع