4 أسباب لظهور الهالات السوداء

تاريخ النشر :08/12/2016 - 05:11 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
4 أسباب لظهور الهالات السوداء

هناك تفسيرات متعددة لتكون الهالات السوداء منها أن الأوعية الدموية المحيطة بالعينين تتوسع ويزداد حجمها نتيجة إثارتها (من الشمس أو الغبار أو الحساسية ... ) وبالتالي تصبح أكثر إثارة للميلانين (المادة الصبغية بالجلد) وبالتالي يحدث اسمرار المنطقة حول العين. 

إليك أبرز 4 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العينين:
1. العامل الوراثي: 

نلاحظ في بعض العائلات أن كثيراً من أفرادها يعانون من هذه المشكلة ويعود السبب الرئيسي إلى أن البشرة حول العين عند هؤلاء تكون رقيقة جداً بالإضافة إلى افتقادها في كثير من الأحيان إلى الطبقة الدهنية ( تحت الجلد)، والتي تساهم في تغطية الأوعية الدموية لذلك يظهر لون الأوعية الدموية ( الدم الوريدي) بشكل أكبر ويكون عندهم استعداد أكبر من غيرهم إلى زيادة سوء حالتهم بزيادة العوامل المؤدية إلى ذلك.

2.  أشعة الشمس: 
إن التعرض لأشعة الشمس يعمل على تحفيز إفراز مادة الميلانين ( من الخلايا الصبغية) التي تسبب تصبغ البشرة كما أن التعرض لأشعة الشمس يعتبر من أهم العوامل التي تؤدي لتسريع تقدم البشرة في العمر، وبالتالي يجعلها أكثر رقة وأقل سمكاً لتكشف عن لون الأوعية الدموية المحيطة.

3. التغيرات الهرمونية:
 هي التغيرات التي تحدث أثناء الحمل أو خلال الدورة الشهرية أو نتيجة استعمال بعض أنواع حبوب منع الحمل، فكل هذه التغيرات من شأنها أن تزيد من ظهور الأوعية الدموية المحيطة بالعين وتزيد من اضطراب إفراز الميلانين.

4- الإرهاق وقلة النوم: 
لاشك أن التعب والإرهاق وعدم الحصول على قسطٍ وافرٍ من النوم يومياً يعتبران من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين، ومع تحسين وضعية النوم تزول الهالات شيئاً فشيئاً.

:

أضف تعليقك على الموضوع