تناول هذه الفواكه لصحة كليتيك

تاريخ النشر :08/12/2016 - 01:07 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
تناول هذه الفواكه لصحة كليتيك

أنت لا تحتاج لسبب لتأكل الفواكه لأنها توفر العديد من العناصر الغذائية الصحية، كما أنها تملأ معدتك، ومع ذلك اختيار الفواكه الصحيحة هو المفتاح. ولمساعدتك فى اختيار أصح فاكهة، لدينا قائمة من الفواكه التى يمكن تناولها فى الصباح أو كوجبات خفيفة للحفاظ على صحة كليتيك:

1- التفاح:
القول المأثور يقول "تفاحة يوميا تبقى الطبيب بعيدا" صحيحة تماما، فالتفاح غنى بالمواد المضادة للأكسدة ومنخفض البوتاسيوم ويحتوى على المواد المضادة للالتهابات ويلعب دورا رئيسيا فى تحسين وظائف الكلى الخاصة بك، وعلاوة على ذلك.. البكتين يخفض بشكل كبير من مخاطر تلف الكليتين مع مرور الوقت.

2- العنب:
يحتوى العنب على ريسفيراترول والمواد المضادة للالتهابات والموجودة فى القشرة والتى تحمى الكليتين من التلف، ويوصى الأطباء بتناول ما لا يقل على 15 حبة عنب يوميا لتحسين وظائف الكلى والحفاظ على توازن الأملاح.

3- الليمون:
ابدأ يومك بكوب من عصير الليمون والماء، ليس فقط لإخراج السموم من الجسم ولكن لتحسين وظائف الكلى عن طريق خفض الضغط على الكلى؛ فالمواد المضادة للأكسدة فى الليمون هى المسئولة عن الحفاظ على صحة كليتيك.

4- التوت البري:
معروف بمساعدته على منع التهابات المسالك البولية، كما أن التوت البرى يساعد أيضا فى الحفاظ على كليتين صحيتين، أيضا فهو منخفض المحتوى من البوتاسيوم ويحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تخرج حمض البوليك الزائد من الجسم، كما أنه يقلل من خطر حصوات الكلى بسبب انخفاض مستويات أوكسالات البوتاسيوم.

5- البطيخ:
البطيخ يعمل كعامل لإزالة السموم من الجسم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من المياه والمعادن، كما أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم ويساعد فى إزالة السوائل الزائدة من الجسم ويعزز وظائف الكلى والصحة العامة.

:

أضف تعليقك على الموضوع