توقف عن تناول الكافين اليوم .. إليك السبب

تاريخ النشر :07/12/2016 - 04:07 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
توقف عن تناول الكافين اليوم .. إليك السبب

هل تميل لتناول القهوة لمنحك النشاط فى يوم ممل ومتعب؟ هذا المشروب له آثار سلبية على صحتك، والمفتاح هو الإعتدال فى تناوله بالطبع .. فإذا كنت تستطيع الحد من تناول الكافيين إلى 1 – 2 كوب يوميا أو 400 ملغ يوميا فإنه لن يؤثر على صحتك، أما الإفراط يمكن أن يؤدى إلى الأرق والقلق والغثيان والتبول المتكرر.

هنا بعض الأسباب التى تجعلك تتخلى عن الكافيين اليوم:
1- يؤثر على الحمل:

إذا كنت تخططين للإنجاب فإن تناول الكافيين بإفراط يمكن أن يعرقل العملية، فالجرعة الموصى بها من الكافيين للسيدات الحوامل هي 150 ملغ، وتناول الكافين يؤدى إلى تضييق الأوعية الدموية مما يحد من تدفق الدم إلى الجنين وبالتالى يجب تجنبه أثناء الحمل.

2- يؤثر على عدد الحيوانات المنوية:
الإفراط فى تناول الكافين يمكن أن يؤدى إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية ويرتبط أيضا بانخفاض تركيز الحيوانات المنوية.

3- يبطئ عملية التمثيل الغذائى:
شرب الكثير من القهوة أو المشروبات التى تحتوى على الكافيين يؤدى إلى احتباس الماء والانتفاخ، وبالتالى يؤثر على فقدانك الوزن. تناول هذه المشروبات بإفراط يقمع الشهية وبالتالى لا يمكنك تناول الطعام فى فترات منتظمة وهذا يؤثر على عملية التمثيل الغذائى الخاصة بك سلبا.

4- يؤثر على صحة القلب:
الإفراط فى تناول المشروبات المحتوية على الكافيين مثل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية أو القهوة يمكن أن يؤدى إلى عدم انتظام ضربات القلب، كما قد يؤدى إلى الرجفان الأذينى الذى يشكل مضاعفات خطيرة إذا لم تعالج فى الوقت المناسب.

5- يؤثر على صحة العظام:
الخصائص المدرة للبول فى الكافيين يمكن أن تؤدى إلى فقدان الكالسيوم عن طريق التبول المتكرر، وشرب أكثر من كوبين من القهوة أو المشروبات التى تحتوى على الكافيين يوميا يمكن أن يسرع من فقدان العظام وأيضا تتداخل مع امتصاص فيتامين د فى الجسم.

:

أضف تعليقك على الموضوع