الحل لعلاج البشرة الظمآنة

تاريخ النشر :07/12/2016 - 04:01 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
الحل لعلاج البشرة الظمآنة

تتعرض البشرة لتقلبات جوية تتنوع بين درجات الحرارة الجافة والرياح الباردة في فصلي الخريف والشتاء وهذا طقس قاس جدا عليها مما يصيبها بالجفاف الشديد، وللأسف يتعامل معظمنا مع البشرة في هذه الحالة باستخدام منظفات قاسية وكريمات موحدة للون البشرة، والبشرة ليست في حاجة إليها مما ينزع منها زيوتها الطبيعية تماما، والأفضل أن يستخدم الشخص مرطب.

ولتحافظي على بشرتك في صحة دائمة خاصة خلال الظروف المناخية الصعبة يوصي الخبراء بدمج بعض الأطعمة الهامة ضمن نظامك الغذائي مثل صلصة الطماطم التي تحمي البشرة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية، والسردين الغني جدا بمضادات الالتهابات وأوميجا 3، واللفت الذي يمتص ويحيد الجذور الحرة.

لكن ماذا لو كانت بشرتك ظمآنة وبدأت في الانطفاء؟ 
إذا وصلت بشرتك لهذه الحالة فجربي أحد المرطبات التالية من الأطعمة الغنية المفيدة لبشرتك من الداخل والخارج أيضا، والتي سوف نجملها في الموضوع التالي:

1- الحليب والعسل
عليك بجني فوائد كل من هذه الأطعمة في زجاجة واحدة، حيث يقول الخبراء أن الدهون وحمض اللاكتيك الموجودة في الحليب من المهدئات المدهشة لتهيج البشرة عند وضعهما فوقها، لذا قومي بنقع قطعة قماش في الحليب البارد وضعيها فوق البشرة الملتهبة وكذلك العسل الأبيض فهو مرطب لأنه يجذب الرطوبة ويحافظ عليها وهو أيضا مضاد للبكتيريا والفطريات مما يساعد على مقاومة الجراثيم التي تعيش على سطح البشرة.

2- زيت جوز الهند
بالإضافة للخصائص المرطبة في زيت جوز الهند، فهو يعزز خصائص أخرى مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، لذا يمكنك استخدام مستحضر لطيف غني بجوز الهند.

3- زيت الزيتون
يقل ظهور خطوط التجاعيد لدى الأشخاص الذين يتناولون مزيدا من زيت الزيتون عن الذين لايتناولونه أبدا، وذلك لأن زيت الزيتون غني جدا بالبوليفينول وهو مركب نباتي بخصائص مضادة للأكسدة كما أنه من المكونات الأساسية لترطيب البشرة.

4- فول الصويا
سواء تم استخدامه بطريقة موضعية أو بتناوله فهو يحسن من مرونة البشرة ويحافظ على الكولاجين من التكسر.

5- الشاي الأخضر
يحمي الشاي الأخضر جسمك من الأشعة فوق البنفسجية سواء  باستخدامه بطريقة موضعية أو باحتسائه كما أنه يعالج حالات حب الشباب والإكزيما واحمرار البشرة.

:

أضف تعليقك على الموضوع