طرق تستخدمها الأمهات لتنويم الأطفال

تاريخ النشر :27/11/2016 - 12:44 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
طرق تستخدمها الأمهات لتنويم الأطفال

شئ واحد تريده معظم الأمهات من أعماق قلوبهن، ألا وهو أن ينام أطفالهن دون ضجة كبيرة. 

ليلة نوم هانئة ومتواصلة أصبحت من الرفاهيات التى لا تحظى بها الأمهات والتى لطالما يسعين للحصول عليها، فإذا كانت لديك مشكلة فى جعل طفلك ينام، هنا بعض الحيل التى تستخدمها بعض الأمهات لتحقيق مرادهن:
1- المكنسة الكهربائية: 
يمكنك الاستغناء عن هذه الطريقة عن طريق تنزيل بعض الأصوات البيضاء أو ببساطة استخدمى المكنسة الكهربية، تقول الكثيرات من الأمهات أن أطفالهن يغفون فى غضون 5 دقائق من تشغيل المكنسة الكهربية.

2- السيشوار: 
إيقاع مجفف الشعر هو أيضا أحد أنواع الضوضاء البيضاء، وبعض الأمهات يقسمن أن هذه الطريقة تعمل حقا لجعل أطفالهن ينامون بشكل سلمي.

3- كتاب: 
أنتِ تعرفين أنك تشعرين بالنعاس عندما تقرئين كتابا مملا، فلماذا لا تجربين هذه الطريقة مع طفلك؟!  فقط التقطى كتابا مملا واقرئى بعض الأسطر بصوت هادئ أقرب للصوت الناعس واسمحى للسحر بالعمل على طفلك.

4- التدليك: 
هذه الحيلة تعمل بغض النظر عن عمرك؛ فالتدليك اللطيف على الجبهة وطول خط الأنف هو أكثر تجربة مهدئة، أغلقى الستائر وتحت أضواء خافتة مع صوت همهمة بسيط منك وتدليك لرأس الطفل سيجعله يغفو بشكل فعال وجميل.

5- التلفزيون: 
صدقي أو لا تصدقي، العديد من الأمهات أقسمن أن أطفالهن يغفون دون ضجة أثناء مشاهدتهم للتلفاز، لا أعرف كيف تعمل هذه الخدعة ولكن طالما أنها تجعل طفلك يغفو لا يمكننا الشكوى منها.

:

أضف تعليقك على الموضوع