علاجات طبيعية للتخلص من الألم والالتهاب

تاريخ النشر :16/11/2016 - 02:03 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
علاجات طبيعية للتخلص من الألم والالتهاب

هل تعلم أن الأطعمة الشائعة يمكن أن تكون بمثابة علاج فعال للالتهاب والألم ؟ 
سواء كان ذلك الألم نتيجة لالتهاب المفاصل أو التورم والالتهاب الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدى أو الألم المزمن التالى لعدوى الهربس..

وهنا بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد فى التعامل مع مثل هذه الحالات:
1- زيت السمك: 

يحتوى زيت السمك على مركبات أوميغا 3 ومركبات مضاة للالتهاب والتى تساعد فى علاج أمراض العضلات والهيكل العظمى، ويعتبر زيت السمك كمضاد طبيعى للالتهاب، وللحصول على فوائده أضف 1.5 جرام من زيت السمك إلى وجبات الطعام.

2-الكركم: 
يحتوى على مركب الكركمين وهو مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة ومضاد طبيعى للسرطان، كما أنه يستخدم كبديل طبيعى لمضادات الالتهاب غير السترويدية لعلاج الالتهاب والأمراض العصبية المزمنة والتهاب المفاصل.

أضف 400 – 600 ملغ من الكركم فى نظامك الغذائى ثلاث مرات فى اليوم لتخفيف الألم بشكل فعال.

3- الشاى الأخضر: 
من بين العديد من الفوائد الصحية للشاى الأخضر استخدامه كعلاج لالتهاب المفاصل، ووجود مركبات البوليفينول والجالات هى المسئولة عن العمل، وشرب حوالى 3 – 4 أكواب من الشاى الأخضر يوميا يتعامل مع التهاب وآلام المفاصل بشكل فعال.

4- الكافور: 
يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومسكن قوى، وبالتالى يستخدم فى علاح العديد من الآلام الشائعة. الكافور لا يقلل عدد كرات الدم البيضاء ويثبط إفراز إنزيم يتم إفرازه فى التهاب المفاصل الروماتويدى، والتطبيق الموضعى لزيت الكافور يخفف الألم بشكل فعال للغاية.

5- الفلفل الحار: 
العنصر النشط الموجود فى الفلفل الحار والمعروف بالكابسيكين يساعد فى علاج الألم المزمن التالى لعدوى هربس أو المعروفة بالحزام النارى، وعند تطبيقه موضعيا لمدة 4 أسابيع على المناطق المؤلمة من الجلد يساعد على الشفاء السريع من الألم. 
الكابسيكين يمكن أن يسبب حرقان بالجلد لذلك يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام، ويمكن إضافة الفلفل الحار فى النظام الغذائى للتعامل مع الألم والالتهاب.

:

أضف تعليقك على الموضوع