7 نصائح مجربة للتغلب على غلاء الأسعار

تاريخ النشر :13/11/2016 - 03:23 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
7 نصائح مجربة للتغلب على غلاء الأسعار

مع موجة غلاء الأسعار التي تتزايد يومًا بعد الآخر تواجهين الكثير من التحديات، ولكن هناك العديد من الحلول التي تساعدكِ على الحصول على احتياجاتكِ بنفقات أقل، وإليكِ بعض التجارب لأشخاص نجحوا في التوفير والتحايل على غلاء الأسعار.

النظام النباتي:
بالطبع لن يتجه شخص لتحويل نظامه بالكامل ليصبح نباتيًا مقابل التوفير فقط، ولكن عندما تعلمين أن النظام النباتي من أفظل الأنظمة الصحية، فبالتأكيد سيساعدكِ ذلك، ليس فقط في التوفير وإنما في الحصول على حالة صحية جيدة، وإن لم تستطيعي التحول إلى هذا النظام بشكل كامل، فاجعلي النمط السائد لكِ هو النمط النباتي.

الوجبات السريعة:
إذا كانت الوجبات السريعة من أكثر العادات التي تتبعينها، وخاصة في الرحلات أو عند الخروج مع أسرتكِ، فقللي منها، لأنها لا تتسبب فقط في التأثير السلبي على صحة أفراد أسرتكِ وإنما تعد مستهلكًا رئيسيًا لنفقاتكِ، واتجاهكِ للاستغناء عنها يساعدكِ كثيرًا على توفير النفقات، فضلًا عن الحفاظ على صحة العائلة.

الاستحمام بالماء الفاتر:
في فترة الصيف، تكون درجات الحرارة المرتفعة عدوًا أساسيًا لكِ، ما يجعل استغناؤكِ عن التكييف مستحيلًا في بعض الأوقات، ولكن بإمكانك الاستغناء عن التكييف بأخذ دش بارد مرتين أو ثلاثًا يوميًا لتشعري بالانتعاش، ما يساعدكِ على تقليل استهلاكك لأجهزة التكييف التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء ارتفاعًا كبيرًا.

أنواع المصابيح المستخدمة:
نجحت الكثير من السيدات في توفير الطاقة باستخدام مصابيح الليد الموفرة للكهرباء، وبالحرص على إطفاء المصابيح الكهربية عندما لا تحتاجينها، والاعتماد على ضوء النهار في الإضاءة.

تجهيز الطعام للعمل:
نجحت الكثيرات في توفير النفقات التي يستهلكنها للحصول على وجبات الإفطار أو غيرها طوال فترة العمل، فيوميًا احرصي على تجهيز علبة لكِ ولزوجكِ، وضعي بها ساندوشات وقطع من الخضروات أو الفاكهة، فهذا سيساعدكِ على التوفير، فبدلًا من أن ينفق زوجكِ من 10 جنيهات إلى 15 جنيهًا للحصول على ساندوتش أو عصائر، بإمكانك تجهيز هذه الوجبات بسعر أقل في منزلكِ.

 أماكن الإقامة في الرحلات:
 تخلي عن الحرص على نزولك في الفنادق الكبرى، واتجهي مع أسرتكِ للبحث عن شقق للإيجار في مناطق جيدة بالمكان الذي ترغبين بالذهاب إليه، وسيوفر هذا عنصر الإقامة، ولكن بتكلفة أقل بكثير من التي ستنفقينها على الفنادق والأوتيلات الكبرى.

توفير نفقات الملابس:
نجح الكثير في توفير نفقاتهم على الملابس والبعد عن الحرص على الحصول على ملابس من ماركات عالمية شهيرة ومحال تجارية معروفة، والاتجاه للحصول على الملابس جيدة المظهر والجودة من المنافذ المحلية والمحلات العادية، فالكثير من المحلات التجارية الكبرى تعتمد في تحديد سعرها على الاسم فقط، وهناك محلات أخرى تستطيع أن توفر احتياجكِ ولكن بأسعار أقل.

:

أضف تعليقك على الموضوع