تعرف على تأثيرات الاكتئاب فى المخ

تاريخ النشر :26/10/2016 - 12:56 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
تعرف على تأثيرات الاكتئاب فى المخ

الاكتئاب هو مرض يصاب فيه الشخص بمزاج سيئ ونفور من النشاط بشكل يؤثر على سلوك ومشاعر الشخص، فيشعر الشخص بالحزن والقلق واليأس وتعكر المزاج والغضب وفقدان الاهتمام بالأنشطة الذى كان يستمتع بها وفقدان الشهية أو الإفراط فى تناول الطعام ومشاكل فى التركيز.
 
وقد أكدت الدراسات أن للاكتئاب أكثر من تأثير على المخ والذى رصدهم موقع New Health Advisor:
1- تقليص الحصين
 الحصين هو جزء مهم من المخ فهو مركز الذاكرة والعاطفة والجهاز العصبى اللاإرادي. وهو يستجيب لهرمونات الإجهاد ويؤكد الأطباء أن إنتاج خلايا عصبية جديدة يكون بطيئاً بسبب الإجهاد المتكرر، كما أن الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب يمكن أن تؤدى إلى إضعاف أو تقليص الحصين ما يسبب الكثير من المضاعفات.
 
2- تقليص الفص الجبهى
 يقع فى الجزء الأمامى من المخ وهو يلعب دورًا كبيرًا فى الوظائف التنفيذية مثل اتخاذ القرارات وحل المشكلات. كما أنه يساعد على التحكم فى المشاعر والذاكرة، والاكتئاب يمكن أن يؤثر على وظائف المخ، وقد يتطور الأمر ليصاب الشخص بضمور فى الخلايا العصبية فى هذه المنطقة، كما أن قشرة الفص الجبهى تتقلص فى نهاية المطاف.
 
3- توسيع اللوزة
 اللوزة هى جزء من الجهاز الحوفى، والجهاز الحوفى عبارة عن مجموعة من الهياكل فى الدماغ مرتبطة بالعواطف بما فى ذلك الغضب والخوف والحزن والإثارة الجنسية. ووفقًا للدراسات فالاكتئاب يؤدى إلى توسيع اللوزة.

:

أضف تعليقك على الموضوع