احذري مصاصي الأموال عند الإعداد للزواج

تاريخ النشر :26/05/2016 - 10:51 AM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
احذري مصاصي الأموال عند الإعداد للزواج

حفل الزفاف من أكثر المناسبات التي ننفق فيها الأموال الطائلة وبدون تردد رغبة منا في إظهاره يوما مبهرا للجميع وذكرى لا تنسى، لكن من بين قائمة النفقات هناك أشياء مثل مصاصي الأموال ننفق عليها المال رغم أننا حقا لسنا في حاجة إليها، فهيا تعرفي عليها قبل أن تقيمي حفل زفافك حتى توفري أموالك على أشياء أخرى أكثر نفعا لك ولحياتك الزوجية فيما بعد.


حفل الخطبة:
قطعا يستحق خبر خطبتك فرحة واحتفالاً كبيراً، لكنك لست مضطرة لإنهاك ميزانيتك على إقامة حفل خطبة وكأنه حفل زفاف ثاني قبل أن تقيمي حفل زفافك الأول، وحتى لو تمنيت لم شمل الأهل والأصدقاء معا يوم خطبتك، فخططي لحفل بسيط أو حتى عائلي ضيق لا يكلفك الكثير من المال، وبدلا من الإسراف على الخطبة، ابدئي أنت وشريك حياتك في التخطيط لحفل الزفاف فهو الأهم.

الدعوات الورقية:
لا داعي لطبع دعوات ورقية لحفل الزفاف وعليك دعوة الأهل والأقارب بطرق أخرى بإرسال رسائل على الهواتف والإنترنت لمن يقيمون بعيدا عنك، أما من تقابلينهم كل يوم فيمكنك دعوتهم وجها لوجه فأمامك الكثير والكثير من الوسائل التي لن تكلفك شيئاً وهي أقوى وأفضل من الدعوات الورقية التي تنفقين عليها أموالا بلا فائدة.

الفرقة الموسيقية:
اعلمي أن مفتاح حفل الزفاف الناجح وجود طعام شهي وموسيقى ممتعة، لكن لست مضطرة لاستئجار فرقة موسيقية كبيرة ومكلفة لتحقيق ذلك، وبدلا منها عليك تشغيل كل ما ترغبين باستخدام الـ DJ فهو الأفضل والأكثر عملية هذه الأيام، ويمكنك اختيار قائمة تشغيل بكل المقطوعات الموسيقية والأغاني التي تفضلينها أنت والمدعويين وسيكون حفل الزفاف رائعاً.

زهور الزينة بالزفاف:
يعتقد معظم العرسان أن الزهور شيء إلزامي في حفل الزفاف، لكن يمكن أن تكون تلك الزهور من الأشياء التي تستنزف مالك، ونادرا ما يهتم بها المدعوون، وفي النهاية تتلف وتداس بالأقدام دون فائدة بعد أن تنفقي عليها الأموال، لذا لا داعي لشراء الزهور نهائيا ووفري المال ويكفي باقة الزهور التي تحملينها خلال زفافك.

منظم حفلات الزفاف:
يلجأ كثير من الناس إلى شخص متخصص ليقوم بتنظيم حفل الزفاف ووضع كل التصميمات والأساسيات، لكن ذلك يتطلب الكثير من المال على الخامات التي يستخدمها، وبالطبع سوف يضع فوق سعرها عمولة له، هذا بالإضافة إلى أجره المرتفع، مع أنك في الحقيقة لست بحاجة إليه، فأمامك الكثير من المواقع على الإنترنت التي يمكنك استخدامها لتحصلي على كل الأفكار المطلوبة مع مساعدة الأهل والأصدقاء و سوف يستمتعون بمساعدتك وهذا كله مجانا.

الهدايا التي تقدم للمدعويين:
إنها عادة يقوم بها البعض وهي أن يقوم العروسان بتقديم هدية بسيطة لكل المدعويين تعبيرا منهم عن شكرهم لكل من جاء وحضر حفل الزفاف، وفي الريف المصري تقدم هذه الهدايا في اليوم الثاني من حفل الزفاف عندما يأتي الناس لتهنئة العروسين بالزواج، لكنها في الحقيقة أمر غير ضروري وينفق عليه الكثير من المال، فالمدعوون يأخذون كل الخدمة من طعام وشراب واحتفال يوم حفل الزفاف ويستمتعون كثيرا، فلا داعي لإنفاق المزيد عليهم.

كعكة ثلاثة طبقات أو أدوار:
رغم أن كعكة الزفاف من الأساسيات في كل حفلات الزفاف، وغالبا تكون ثلاثة طبقات على الأقل فهناك من يصنعها أكثر من ذلك، والأفضل أن يركز العروسان على كعكة بسيطة أقل تكلفة وأفضل مذاقاً، أو كب كيك أو بسكويتات أو دوناتس فهي أقل تكلفة مع روعة مذاقها، لأن الكعكة الكبيرة لا فائدة منها فسوف يتركها العروسان ويذهبان، حتى المدعويين لن يأخذاها معهم أو يتناولوا منها فهناك الكثير من الحلوى الأخرى التي تقدم لهم خلال الحفل.

بروفة عشاء (ليلة الحناء):
يقام هذا العشاء في الليلة التي تسبق حفل الزفاف وهي من العادات الغربية ولدينا ما يساويها وهي ليلة الحناء التي يقام بها المآدب ودعوة الناس لها قبل يوم الزفاف مباشرة وتشبه حفل زفاف مصغر، وبالطبع تأخذ الكثير من المال على الطعام والموسيقى وغيرها، كفى إهدار للمال بدون داعي، وركزي على حفل واحد وهو حفل الزفاف فقط.

مصففو الشعر والمكياج:
من العادات المضحكة التي تقوم بها العروس على وجه الخصوص استئجار خبراء في الشعر والمكياج أو حتى الذهاب إليهم لتكون في الصورة المثالية يوم الزفاف، وهذا يكلفها الكثير من المال، وفري مالك واطلبي من صديقة مقربة أو أحد أفراد الأسرة تكون لديها موهبة في التصفيف والمكياج لتصفف لك شعرك وتضع لمسات مكياجك المناسبة للزفاف فهذا مثل ذاك.

شراء فستان الزفاف:
لا داعي لشراء فستان زفاف باهظ الثمن لمصمم مشهور، فلن يعلم أحد من هو مصمم الفستان ولن يهتم إلا بشكله الجميل فقط، وأمامك الكثير من الاختيارات البديلة معتدلة الثمن، والأفضل أن تستأجري الفستان لأنك لن تستفيدي به إلا ليلة واحدة في العمر، وبعدها سيتم وضعه في دولاب ملابسك بلا فائدة.

:

أضف تعليقك على الموضوع