مطعم «تشاكس» في لندن .. واحة إيطالية أنيقة تسع لـ 30 شخص

تاريخ النشر :28/03/2016 - 01:04 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
مطعم «تشاكس» في لندن .. واحة إيطالية أنيقة تسع لـ 30 شخص
6 طاولات و30 مقعدًا .. لكن الأطباق لا تعد .. وجلسة صغيرة خارجية في قلب مايفير، واحة إيطالية للذواقة في لندن، والبوراتا من أشهر الأطباق الأولية في تشاكس

الديكورات الفارهة مهمة في أي مطعم، ولكن عندما تكون نوعية الطعام خارقة الجودة، قد تغض الطرف عن الألوان المحيطة بك وحيثيات التصميم التي تلف المكان. 

وهناك عدد لا يستهان به من المطاعم الصغيرة التي لا تعول كثيرًا على الديكور، تراها محجوزة بالكامل لأن الذواقة يأتونها للأكل وليس للتغزل بأشكالها. وقد يكون مطعم وكافيه «تشاكس» (Chucs) الواقع في شارع «دوفر ستريت» في منطقة مايفير اللندنية الراقية خير مثال، لأنه صغير في الحجم ولكنه غني بالأطباق والتنوع والنكهة.

يضم 6 طاولات فقط ويتسع لثلاثين شخصًا، مع جلسة خارجية صغيرة، يقدم الطعام الإيطالي طيلة النهار بدءًا بالفطور وانتهاء بالعشاء، وعلى الرغم من صغر حجمه تراه دائمًا مكتظا بالزبائن الباحثين عن المذاق الجيد.

المطعم تابع لشركة «تشاكس» المتخصصة بتصنيع ملابس البحر الرجالية الإيطالية منذ عام 1950، وتضم الشركة بوتيكًا صغيرًا بمحاذاة المطعم يحمل نفس الاسم يقدم كل ما له علاقة بملابس البحر واليخوت. 

أسس ويشرف على المطعم الطاهي أليساندرو فيردينيللي الذي استطاع التفنن بالأطباق الإيطالية التقليدية ووضعها في قالب عصري يتماشى مع ذائقة غير الإيطاليين. لائحة الطعام غنية جدًا وتضم عددًا لا يحصى من الأطباق بدءًا من الـAntipasti، وانتهاء بالحلوى.

من أشهر الأطباق: Tagliolini Pasta Cacio & Pepe وScallopina Chicken Paillard مع الطماطم، وإذا كنت من محبي السلطة فأنصحك بسلطة Cobb فهي تضم عدة مكونات وتتميز بطريقة تقديمها، بالإضافة إلى سلطة جبن البوراتا مع الطماطم والريحان، فنوعية الجبن ممتازة. 

ويقصد الزبائن المطعم فترة الفطور، لأنه يفتح أبوابه عند الساعة السابعة والنصف صباحًا، لذا تراه مناسبًا لعقد اجتماعات العمل وتناول الفطور بنفس الوقت، ويقدم الغرانولا والميوزلي مع التوت واللبن الزبادي إضافة إلى لائحة غنية بالأطباق الخالية من السكر مثل خبز الراي مع الأفوكادو والسلمون المدخن مع البيض المسلوق على طريقة «بينيديكت» وأنواع كثيرة من العجة يمكن تحضيرها حسب الطلب.

ويشتهر المطعم أيضًا بتقديم أجود أنواع القهوة الإيطالية التي يقوم بتحضيرها أخصائي «باريستا» إيطالي، وهناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يأتون خصيصًا لتناول القهوة. وهذه ميزة مهمة في المطعم لأنه كافيه بنفس الوقت، فلا يتعين عليك طلب الأكل إذا كنت لا تود ذلك، فمن الممكن طلب القهوة فقط.

وفي كل يوم أحد، يقدم «تشاكس» لائحة طعام خاصة بوجبة «البرانتش» وهي بمثابة جسر ما بين الفطور والغداء وهناك إقبال شديد على هذا النوع من وجبات الطعام، لا سيما في أيام العطلة.

ولو أن حجم المطعم صغير إلا أنه نجح بتجسيد فكرة شركة «تشاكس» الخاصة بملابس البحر وأدوات اليخوت، فجاءت النتيجة متناغمة مع الفكرة من خلال ديكورات تذكرك بالمتوسط واستخدام أدوات تشعرك وكأنك في يخت، مثل الخشب ولونه المتدرج واستعمال النحاس واللوحات التي تحمل في طياتها نسمات البحر المتوسط.

هذا الشهر سيشهد افتتاح محل جديد لـ«تشاكس» في منطقة «نوتينغ هيل»، حيث تنتشر فكرة الأكل والتبضع في مكان واحد وتحت نفس السقف، وبهذه المناسبة سيُطلق تصميم جديد لملابس البحر الرجالية وسيحتل البوتيك الطابق العلوي في حين سيكون مطعم «تشاكس» في الطابق السفلي مع إمكانية الجلوس في فسحة الحديقة الخارجية.

Chucs 30 B Dover Street London W1.

:

أضف تعليقك على الموضوع