أغرب حقائق عن حاجبيك ستغير تعاملك معهما

تاريخ النشر :18/03/2016 - 05:24 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 أغرب حقائق عن حاجبيك ستغير تعاملك معهما
أغرب حقائق عن حاجبيك ستغير تعاملك معهما
تنفق معظم النساء الكثير من المال على تهذيب شكل الحواجب بطرق عديدة بدءاً من الشمع وحتى النمص والخيط وملء ما بها من فراغات، لكن لا يعلم أغلبنا لماذا خلق الله الحواجب في الجبهة، وما الهدف الحقيقي من وجودها؟ وماذا يقول شكل حاجبيك عنك؟
 
لا داعي للتعجب، فقط أكملي القراءة لتتعرفي على مجموعة من الحقائق الغريبة جدا والتي لم تعلمي عنها شيئاً وربما لم تنظري لحاجبيك بناءً عليها أبدا.
 
1- مصممة لتساعدنا على الرؤية:
الوظيفة الحقيقية من الحواجب (بعيدا عن تحسين الإطلالة، بالطبع) هي إبعاد الرطوبة عن العينين أثناء الإمطار أو عندما نتعرق، ويساعد شكلها المقوس على تحويل مسار المياه الناتجة عن الأمطار أو التعرق على جانبي الوجه لحماية العين من التلوث وللحفاظ على نظافتها من الداخل.
 
2- هناك الكثير من الشعر بها:
بناء على تقارير بحثية هناك 250 شعرة في كل حاجب للشخص العادي، ومع ذلك أوضحت بعض التقارير أن الحواجب الغير منمصة بها عدد يقدر بـ 1100 شعرة.
 
3- للحواجب فترة حياة:
متوسط عمر الحواجب أربعة أشهر أي أن هذه هي المدة التي تستغرقها كل شعرة لكي تنمو ثم تسقط وتنمو مرة أخرى.
 
4- تلعب دورا هاما في التعرف على الوجه:
كشفت دراسة أجريت بواسطة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن الناس يجدون مزيدا من الصعوبة في تحديد وجوه من يعرفونهم بطريقة صحيحة عندما يتم تقديم صورهم بدون حواجب، ومن هنا توصل الباحثون إلى أن الحواجب لها أهمية كبيرة تساعدنا في التعرف على الوجوه أكثر من العيون أنفسها.
 
5- الحواجب نوع من أنواع الموجات الصوتية:
الحواجب مثل إشارة مرور للمشاعر كما أنها مثل الطيار الآلي أيضا، فعندما ترتفع نبرة صوتك، ترتفع حواجبك والعكس صحيح، وهذا ليس كل شيء، فعندما تصنع تعبيرا بدون تفكير، مثل الدهشة تتحرك الحواجب بطريقة متماثلة لبعضها البعض.
 
والمثير للجدل أنه عندما تقومين برسم تعبير مقصود على وجهك مثل تعبير الشك والفضول، سوف تتجعد حواجبك بطريقة غير متماثلة.
 
6- تمنح البشر سمة خاصة:
 لدى العديد من الثدييات حواجب وتستخدمها في التعبير عن مشاعرها، لكن البشر هي الفصيلة الوحيدة التي تملك حواجب على بشرة خالية من الشعر، وهذا بوضوح يزودنا بميزة تطورية لأن ما نقدم من تعبيرات تعتبر أسهل بالنسبة لرفقائنا من النساء والرجال لكي يروها ويتمكنوا من تفسيرها.
 
7- لسنا أول من يجمل الحواجب:
عندما نقوم بنمص أو تحديد الحواجب، فنحن في الواقع نساهم في تاريخ طويل جدا من تجميل الوجه، ولكل ثقافة وفترة زمنية وسيلة مختلفة لتهذيب شكل الحاجبين كالآتي:
 
- في ولاية فلورنسا وخلال عصر النهضة كان يقوم الناس بحلق حواجبهم  بالكامل.
- بينما فضلت النخبة الاستعمارية خلال القرن الثامن عشر في أمريكا تقوية حواجبهم باستخدام جلد الفئران الرمادي.
 
8- تقول حواجبك عنك أكثر مما تعرفينه عن نفسك:
طبقا لما قدمه كتاب الوجه المدهش "Amazing Face" أن نوع الحواجب التي يمتلكها كل شخص تحدد شخصيته، فالحواجب المتقوسة تشير إلى أن صاحبها شخص يقوم بتوجيه الناس ويحتاج إلى نماذج واقعية لفهم أي مشكلة تواجهه، بينما تدل الحواجب المستقيمة الشكل أن صاحبها أكثر مباشرة ويتميز بالواقعية والمنطقية ويعتمد على التفاصيل التقنية الفنية، ومن ناحية أخرى نجد أن صاحب الحواجب التي تأخذ شكل زاوية هو شخص يحب أن يكون على حق ويميل إلى السيطرة العقلية مهما كان الموقف الموجود به.
:

أضف تعليقك على الموضوع