طرق لتقليل علامات شيخوخة الجلد

تاريخ النشر :18/12/2016 - 03:00 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 طرق لتقليل علامات شيخوخة الجلد
طرق لتقليل علامات شيخوخة الجلد
البشرة والكريمات والبوتوكس والفيلر وغيرها.. صناعة مستحضرات التجميل عبارة عن تجارة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، ولكن هل ندرك أن ما نأكله ونشربه أكثر أهمية لمظهر بشرتك من جميع المنتجات التى تجدينها فى محلات مستحضرات التجميل ؟

هنا لائحة ببعض الطرق التى يمكن أن تساعد فى التقليل من علامات الشيخوخة:
1- تناولى الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة: 
المواد المضادة للأكسدة تعوض الضرر الذى تلحقه الجذور الحرة فى أجسامنا، ولتحقيق أقصى فائدة من هذه المواد تناولى الأطعمة والوجبات الغذائية التى تحتوى على الكثير من الألوان، وإذا كان نظامك الغذائى يفتقر الفواكه والخضروات الطازجة ستعانى بشرتك من نقص فى المواد المضاة للأكسدة والمغذيات النباتية الهامة.
 
2- الحصول على المزيد من فيتامين  C:
من بين الوظائف الأخرى لفيتامين سى هو أنه أحد مضادات الأكسدة القوية والتى تساعد على حماية الجسم ضد ضرر الجذور الحرة، كما أنه يلعب دورا كبيرا فى إصلاح الأنسجة وإنتاج الكولاجين والحفاظ على صحة الشعيرات الدموية. 
 
تأكدى من إضافة الحمضيات وغيرها من مصادر فيتامين C فى النظام الغذائى الخاص بك مثل فاكهة الكيوى والليمون والفلفل الحلو، وتشير البحوث إلى أن النساء اللاتى يستهلكن كميات منتظمة من فيتامين C أقل عرضة من غيرهن لظهور التجاعيد وجفاف الجلد والتى غالبا ما ترافق الشيخوخة.
 
3- ابحثى عن الدهون الذكية: 
إذا كنت على استعداد لتعزيز مظهر بشرتك اختارى الدهون الذكية، وتوجد الدهون الذكية فى عدد من الأطعمة الطازجة التى تحتوى على أوميغا 3 مثل السلمون والسردين والماكريل، واحتواء الأسماك على البروتين يدعم بشرتك أيضا.
 
فى زيارتك المقبلة إلى السوبر ماركت ابحثى عن بذور الكتان والمكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو أيضا؛ فهذه الأنواع من الدهون غنية بحمض اللينوليك والذى يساعد على تحسين المظهر المرئى ويعزز نعومة الجلد. 
 
وتشير الراسات إلى أن استهلاك كميات عالية من حمض اللينوليك قد يساعد على منع الأعراض المرتبطة بالتقدم فى العمر مثل جفاف الجلد والخطوط الدقيقة ويساعدك على الحصول على بشرة أكثر إشراقا وإشعاعا.
 
4- زيادة جرعة الزنك: 
من المعروف أن الزنك يدعم صحة الجلد فى مجموعة متنوعة من الطرق بما فى ذلك المساعدة فى بناء الكولاجين، وبذور اليقطين والمحار غنية بالزنك.
 
5- النوم بشكل جيد والبقاء رطبة واستخدام واقى الشمس: 
الشمس فى الصباح الباكر غالبا ما تكون مفيدة لكن، والماء ضرورى للحفاظ على بقاء بشرتك نضرة، فقط اشربى ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميا وخصوصا خلال فصل الصيف.
:

أضف تعليقك على الموضوع