السر الحقيقي الذي يجعل الرجل يطلق لحيته

تاريخ النشر :27/05/2015 - 02:45 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 السر الحقيقي الذي يجعل الرجل يطلق لحيته
لدى جميعا زميل أو جار أو قريب من الرجال يطلق لحيته، والفكرة السائدة عن هذا النوع من الرجال خاصة في عالمنا العربي أن إطلاق اللحية نوع من التدين، وهذا عادي ومقبول، فاللحية في حد ذاتها ليست بالشيء السيء في مظهر الرجل مادام يهذبها ولا يطيلها أكثر من اللازم، لكن دعونا نفهم نظرة العالم الغربي للرجل الملتحي أو ما يدفع الرجل الغربي لإطلاق لحيته.
 
قد تصدقين أن الرجال الكسالى الذين يرتدون سراويلا ضيقة أو ساقطة تظهر جزء من مؤخرتهم يفعلون ذلك للفت انتباه الفتيات ومن الطبيعي أن نطلق عليهم شباب هيبز، لكن من غير الطبيعي والذي يعتبر أمرا مثيرا للدهشة إذا علمت أن الرجال يطيلون لحاهم بمعنى يطلقون اللحية لنفس الهدف وهو إغواء النساء، بحيث يكونوا على علاقة بأكثر من امرأة في آن واحد.
 
نظرية بحثية
حسنا مهما كان ما تعتقدين، فهذا أمر غريب وعلى درجة عالية من الذكاء والمكر، لكنه يحدث على أرض الواقع، حيث أثبت الباحثون أن الرجال يستخدمون اللحية كوسيلة للهيمنة وجذب النساء إليهم، وفكرتهم هنا أن المرأة سواء كان يعجبها منظر اللحية أو لا ستراها شيئا جذابا يظهر الرجل أكثر ذكورة وقوة داخل المجتمع الذي يعيش فيه.
 
الدراسة التي أكدت النظرية البحثية
وأكدت هذه النظرية البحثية دراسة أجريت في جامعة أستراليا الغربية كشف خلالها العلماء أن 154 نوعا مختلفا من أهم القساوسة المؤثرين في الدولة يمثلون 45 مجموعة يستخدمون ملامحا معينة كعلامة للهيمنة، والجاذبية والتميز والعلو داخل المجموعة التي ينتمون لها.
 
فالبنسبة للقرود على سبيل المثال تتراوح هذه السمات الخاصة من الأنوف الأكثر طولا أو الزائدة الحمراء على أجسامهم، ويقترح العلماء ذلك على ذكور البشر حيث يعلنون أن اللحية والتي تعتبر "ملمحا مميزا" أو الوسيلة الذكورية لدى الرجل لجذب الانتباه.
 
كما قرر الباحثون أيضا أن الشوارب واللحى "شعر الوجه الزائد" بين الرجال البريطانيين كان يعتبر وسيلة لكسب إعجاب الأخريات في الفترة ما بين 1842م وحتى 1971م، وبعدها أصبح شعر الوجه دليلا على الجاذبية والإغواء.
 
وبشكل أساسي جدا، ما يقوله هؤلاء الباحثون أن الرجال الذين يعانون من عدم اهتمام الجنس اللطيف يشعرون بحاجة لإضافة شيء ملفت لوجوههم وهو اللحية وحتى تصفيف شعرهم تصفيفة الكعكة!!
 
إن هذه النظرية ليست أكثر شيء سمعته جنونا، فهناك الكثير والكثير من التصرفات الغريبة التي يقوم بها كل من الرجال والنساء ليجذب انتباه الآخر نحوه.
 
ومع ذلك، فهنا نصيحة موجهة للرجال فقط: عزيزي الرجل إذا أردت جذب الانتباه وخاصة انتباه المرأة، ببساطة كن لطيفا معها، فكل ما يصدر من كلمات مجاملة رقيقة تؤدي مفعولا ممتازا، فكن إنسانا واقعيا واجعل أفعالك تعبر أكثر من ملامح وجهك أو ما ترتدي من ملابس، لأن المرأة يؤثر بها جوهر الرجل أكثر بكثير من مظهره الخارجي، فهي مخلوق عاطفي داخلي ولا تحب التزييف أو التظاهر.
:

أضف تعليقك على الموضوع