تصميم أفضل لغرفة طفلك .. كيف نفعل ذلك فى حدود الميزانية؟

تاريخ النشر :23/11/2014 - 01:35 PM | المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 تصميم أفضل لغرفة طفلك .. كيف نفعل ذلك فى حدود الميزانية؟
أعتقد أنه على جميع الآباء أن يولوا مزيداً من الاهتمام لاختيار تصميم غرفة أطفالهم، فغرفة الطفل هى المكان الذى يقضى فيه الطفل معظم وقته، حيث تنمو وتتطور فرديته ويتعلم أشياء جديدة.
 
هذا هو السبب فى أنه من المهم تصميم غرفة الطفل بطريقة مريحة أفضل له، مع مراعاة ذوقه وشخصيته، وإذا لم يحب الطفل أثاث غرفته أو لون الحائط سوف يشعر بالتعاسة ويفقد الرغبة فى التعلم واللعب.
 
عندما كنت طفلا كنت أحلم بغرفة مشرقة مع أثاث وزينة ملونة مضحكة، ولكن لم يكن هناك شئ مميز فى غرفتى، فقط بعض الألعاب وبعض الصور المبهجة على الحائط تدل على أن هذه غرفة طفل.
 
كنا نعيش فى شقة صغيرة ولم يتمكن والدى من تنفيذ أفكار كبيرة فى تصميم غرفتى، ولكن عندما أنجبت قررت بقوة تصميم غرفة مريحة وجميلة لطفلتى، الآن ابنتى الصغيرة تشعر بالسعادة وتستمتع كثيرا باللعب فى غرفتها طوال اليوم.
 
فى حال كنت تريد إعداد غرفة جديدة لأطفالك، ضع فى اعتبارك أنه يمكنك أن تفعل ذلك بسهولة من دون إنفاق الكثير من المال.
 
آمل أن النصائح التالية سوف تساعدك:
1- ضع المساحة فى اعتبارك: 
أول شئ عليك القيام به فى حين تصميم غرفة طفلك هو قياس الغرفة والتأكد من أنه سيكون هناك مساحة كافية للأطفال للعب، وحاول عدم استخدام الكثير من الأثاث وتجنب قطع الأثاث غير الضرورية إذا كانت المساحة صغيرة، وربما تكون لديك غرفة أخرى أوسع فى شقتك بها الكثير من المساحة ليستمتع طفلك باللعب، القاعدة الرئيسية التى يجب أن تلتزم بها هنا هى الحفاظ على الغرفة الصغيرة بسيطة وأنيقة وإلا ستكون لها نظرة مشوشة وفوضوية.
 
2- اختيار اللون المناسب: 
دون أدنى شك يلعب اللون دورا هاما فى تزيين غرفة طفلك، ويمكنك استخدام الألوان التى لا يمكن العثور عليها فى غرف أخرى فى منزلك، فى الوقت الحاضر هناك مجموعة واسعة من الألوان والتركيبات الخاصة التى ستجعل غرفة الطفل رائعة، وقبل اختيار نظام الألوان أقترح عليك أن ترى ما يفضله طفلك أولا.
 
3- اختيار أثاث رخيص: 
كما ذكرت أعلاه لا تحتاج إلى الكثير من الأثاث لغرفة صغيرة، ومع ذلك يجب أن تكون مصممة خصيصا للأطفال، فالسلامة هى الشئ الأكثر أهمية عند تأثيث غرفتهم، بالتأكيد يريد جميع الآباء الحصول على أثاث ذي جودة عالية لغرفة أطفالهم، ولكن ماذا نفعل إذا كان هذا مكلفا؟  لحل هذه المشكلة يمكنك البحث عن أغراض مستخدمة ذات جودة عالية وسوف يرضيك ذلك.
 
فى الوقت الحاضر هناك العديد من خدمات الإنترنت التى من شأنها أن تساعد على شراء كل ما تحتاجه دون أن تضطر لترك منزلك والبحث فى معارض الأثاث، وسيلة أخرى رخيصة لتصميم غرفة طفلك ومبتكرة هى تلميع العناصر القديمة بألوان جديدة.
:

أضف تعليقك على الموضوع