جمال السفارى في متنزهات الهند

تاريخ النشر :16/10/2014 - 03:38 PM
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
جمال السفارى في متنزهات الهند
جمال السفارى في متنزهات الهند
للاستمتاع بأجمل وأكبر الحدائق، ما عليك سوى اختيار الهند لتعيشي مغامرة تكتنفها المتعة، من خلال رحلات السفاري، التي تمكّنك من استكشاف بقع طبيعية وافرة،نرافقك في جولة سياحيّة، على أهمّ 3 حدائق وطنيّة في الهند:
- متنزه "بندفغر"
يقع في ولاية "ماديا براديش"، على بُعد 200 كيلومتر تقريباً، إلى الشمال الشرقي من مدينة "جابالبور". وتبلغ مساحته 105 كيلومترات مرّبعة، وهو مفتوح للسائحين.

وهناك، يمكن أن يستمتع هؤلاء برؤية النمور، التي تعيش في الوديان الخضراء الكثيفة والتضاريس الصخريّة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من الحيوانات البريّة، بما فيها الدببة والغزلان والفهود والطيور.ويعتبر مايو (أيار) ويونيو (حزيران) أفضل شهرين للذهاب إلى هذا المتنزّه لمشاهدة النمور، ضمن رحلات سفاري، تنطلق مرّتين في اليوم، بدءاً من الفجر حتى الصباح، ومن منتصف ما بعد الظهر حتى غروب الشمس، علماً بأنّ إغلاق المتنزّه يتمّ من 1 يوليو (تموز) حتى 30 سبتمبر (أيلول)، بسبب الأمطار الموسميّة.
 
وينقسم هذا المتنزّه إلى 3 مناطق رئيسة، وقد أصبحت زيارته مكلفة بعض الشيء، في السنوات الأخيرة. فعند الذهاب في رحلة سفاري، يُتوقّع أن يدفع السائح 1800 روبية لاستئجار سيّارة رباعية الدفع، بالإضافة إلى تكلفة الدخول عند مدخل الحديقة.ومن أهمّ الفنادق والمنتجعات الموصى بها بالقرب من هذا المتنزّه، منتجع Nature Heritage ذو النجوم الأربع: يقع وسط المساحات الخضراء الشاسعة، ويبعُد نحو 500 متر من متنزه "بندفغر" الوطني. 
 
ويمتاز بغرفه ذات التصميم الفنيّ الأنيق، كما بمكتب استقبال يعمل على مدار الساعة لمساعدة النزلاء. 
 
ويقدّم خدمة تخزين الأمتعة، وتحويل العملات، ويحتضن مكتبةً، ومكتباً للجولات السياحيّة.وهناك، يمكن تذوّق مجموعة مُختارة من الأطباق الهندية، والصينية، والعالميّة في مطعم المنتجع.
 
- متنزه "كازيرانجا"
يقع في في ولاية "أسام"، في المنطقة الشرقيّة الشماليّة من الهند، على ضفاف نهر "براهمابوترا"، ويُغطّي ما يقرب 430 كيلومتراً مربّعاً.
 
تتألّف غالبية مساحته من المستنقعات والمراعي، ممّا يجعلها ملاذاً لوحيد القرن. كما يعيش فيه أكثر من 40 نوعاً من الحيوانات المختلفة، كالفيلة البريّة والنمور والثيران والقرود والغزلان والثعالب والخنازير البريّة.
 
ويفتح المتنزه أبوابه يومياً، من 1 نوفمبر (تشرين الثاني) حتى 30 أبريل (نيسان) من كلّ سنة. ولعلّ أفضل وقت لزيارته هو في أواخر فبراير(شباط).وتمتدّ الحديقة فيه على نطاقات أربعة، هي: الأوسط، والغربي، والشرقي، و"بوراهار".
 
وهناك، تُنظّم رحلات السفاري على ظهر الفيلة لساعة، وتبدأ منذ السابعة والنصف صباحاً، وتستمرّ حتى الحادية عشرة من قبل الظهر أمّا في خلال فترة ما بعد الظهر، فتستهلّ من الثالثة حتى الرابعة، مقابل 50 روبية للهنود، و250 روبية للأجانب.
 
ويعتبر فندق Diphlu River Lodge مكاناً مناسباً للإقامة في منطقة "كازيرانجا"، حيث يجمع في تصيمه بين الكماليات الجميلة والأجواء الريفية، ويمنح ضيوفه فرصة الاستمتاع بالأطباق المحليّة والقاريّة.
 
- "حرم الحُمُر البرية"
يقع في الجزء الشمالي من ولاية "غوجارات"، في منطقة تُعرف باسم "ليتل ران كوتش"، ويُشكل موطناً للحمار البريّ. 
 
ويُعدّ أكبر محميّة للحياة البريّة في الهند، إذ يمتدّ على 5000 كيلومتر مربّع، حيث تعيش أبضاً أنواع عدة من الحيوانات البريّة، مثل الذئاب والثعالب الصحراوية والظباء والثعابين. 
 
وهو قريب من الأراضي الرطبة، ما يُعطي الطيور مساحة كبيرة من الأرض.وتعتبر الفترة الممتدة ما بين أكتوبر (تشرين الأول) إلى نوفمبر (تشرين الثاني) أفضل الأوقات لزيارة "الحرم".
:

أضف تعليقك على الموضوع