بالصور .. نباتات تخلصك تماما من الحشرات ازرعيها بمنزلك

تاريخ النشر :13/07/2014 - 01:46 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
الثوم المعمر:
يعتبر الثوم من الأعشاب المفضلة لكثير من ربات البيوت لأنه من أحسن النباتات الطاردة لحشرات مثل البق والمن ذات اللون الأصفر صغيرة الحجم لأنها تتغذى على نباتات متنوعة، لكنها تهرب من الثوم.

لذا احرصي على زراعتها في وعاء كبير، وستحصلين على ثلاثة فوائد الشكل والتخلص من الحشرات وعشب يمكنك إضافته للعديد من الوجبات لنكهة شهية.
الريحان:
يعتبر الريحان من النباتات العشبية الرائعة فهو من مكونات السلطة ويضاف إلى أطباق أخرى عديدة وعلى المعجنات مثل البيتزا، كما أنه مدهش في العصائر، كما أنه نبات جميل الرائحة والشكل فله زهرة بيضاء جذابة، وهو من النباتات المضادة للفيروسات والجراثيم وتطرد حشرة البق.
النعناع البلدي:
تعمل كل أنواع النعناع على طرد البعوض وحشرات الفاكهة والمن، لذا ازرعيه مع النباتات الأخرى في حديقتك حتى تحميها من أن تأكلها الحشرات.
الثوم:
يتميز الثوم بأنه من النباتات ذات الرائحة النفاذة التي تتجنبها معظم الحشرات لذا ازرعيه بانتظام للحفاظ على نباتاتك الموجودة بالحديقة، ورغم أنه يستغرق وقتا طويلا لكي ينمو، لكنه بمجرد أن تظهر براعمه ينطلق سريعا.
نبات إبرة الراعي:
إبرة الراعي من النباتات الطاردة جدا للحشرات مثل البق وغيره من الأنواع، خاصة الخنفسة التي تعتبر من الحشرات التي يصعب التخلص منها، لذا احرصي على زراعته حول مدخل بيتك واهتمي بريها جيدا لأنها تحتاج إلى المياه.
زهرة القطيفة:
إذا كنت تحبين نبات الطماطم، فتأكدي من زراعة زوج من نباتات زهرة القطيفة بجوارها للتخلص من دودة اليسروع التي تنمو مع نبات الطماطم وتتغذى عليه سريعا لأنها تأكل الأوراق وحتى ثمرة الطماطم نفسها، فهي تحتاج إلى من يحاربها وعدوها اللدود هو زهرة القطيفة، كما أن نبات الريحان والعقيق لهما نفس الفاعلية.
النعناع كبير الحجم:
هو نوع من النعناع فعال جدا لمنع النمل، وبما أن النمل من الحشرات المزعجة خاصة خلال فصل الصيف فحاربيها بالنعناع، ولا تزرعيه على الأرض إنما في إناء ضخم يصرف المياه الزائدة وبتربة جيدة، حتى ينمو ويملأ بيتك بالرائحة الجميلة التي نحبها نحن ويهرب النمل منها.
ترغب كل ربة منزل في تزيين منزلها وبالطبع ترغب أيضا في التخلص من الحشرات، إذن هنا الحل حيث يمكنك تحقيق الهدفين بعمل واحد كمن يضرب عصفورين بحجر واحد، فهناك بعض أنواع النباتات التي يمكن زراعتها بالمنزل لتمنحه مظهراً أخضر جميلاً ورائحة عطرة بجانب أن لها فاعلية هائلة في طرد الحشرات، وأجمل ما في الأمر أنها نباتات يسهل على أي ربة منزل رعايتها.
:

أضف تعليقك على الموضوع