مفاجآت ستجعل رائحة منزلك رائعة

تاريخ النشر :19/06/2014 - 04:53 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
 مفاجآت ستجعل رائحة منزلك رائعة
مفاجآت ستجعل رائحة منزلك رائعة
ما أجمل أن تدخلي منزلك لتستمتعي برائحته الجميلة التي تشعرك بالراحة والاسترخاء، كما تعتبر دليل على أنك ربة منزل ماهرة قادرة على أن تجعل مملكتها الصغيرة كالبستان المليء بالزهور، وهنا بعض الطرق المدهشة لتحقيق ذلك منها ما هو بسيط وما هو مفاجيء قد تندهشين منه وكلاهما فعال جدا.
 
أولا حافظي على نظافته دائما:
يفتقد معظم الناس هذه النقطة الهامة رغم بساطتها، وإذا رغبت حقا في أن تكون رائحة منزلك جميلة ابدأي بتنظيفه جيدا، وهذه من أسهل وأقل الطرق تكلفة والتي تجعل المنزل منعش الرائحة، ومن أهم أجزاء المنزل التي قد تفسد رائحته هي المطبخ والحمام لذلك يجب عليك التركيز على نظافتهما بشكل خاص.
 
اختاري منظفات الغسيل ذات الرائحة الذكية:
احرصي دائما على اختيار مساحيق الغسيل ذات الرائحة الجميلة لأن رائحته تدوم طويلا عند التنظيف بها، فهي تبقى في الملابس والغسالة وحتى في الهواء داخل المنزل، وهي متوفرة في معظم المساحيق التي نستخدمها ومتاحة في الأسواق.
 
استخدمي جهاز التارت ورمر:
التارت ورمر جهاز يعتبر قطعة فنية في المنزل وفواحة للعطر في آن واحد يعمل بالكهرباء أو بالحرارة وتنتج الرائحة من خلال ذوبان قطعة من الشمع المعطر تطلق رائحة قوية جدا بالمكان الذي توجد به وهو أفضل من الشموع المعطرة التقليدية.
 
استخدميه يوميا وهناك أنواع متعددة منه مثل النوع الذي يلصق في الحائط، ومنه ما يكون به حبل بطريقة ديكورية جميلة وأمامك الاختيار لوضع البعض منه في أماكن متفرقة بمنزلك وسوف يمنح منزلك عبير الزهور.
 
علقي معطر الهواء في مكان سري:
هذه أحد الخدع السرية حيث تعلقين معطر الهواء في مكان خفي غير ملحوظ قد يكون داخل خزانة ما أو بجوار سلة المهملات، حيث بإمكان معطر الهواء فعل الكثير ليخلصك من أي رائحة سيئة، وبذلك أنت تحسنين رائحة أهم الأماكن بالمنزل وتستبدلين السيء بالرائع.
 
افتحي النوافذ:
قد يبدو لك أن هذه النصيحة تؤتي نتائج عكسية، لكن أؤكد لك غير ذلك، ولو اعتقدت أنك بفتح النوافذ ستفقدين الرائحة الجميلة  التي بذلت جهدا كبير للاحتفاظ بها، لكن يحتاج المنزل إلى تغير الهواء بداخله كل يوم، فالمنزل الذي لا يتم تغيير هوائه تكون به رائحة عفنة، فلابد من تغيير الهواء وإدخال شعاع الشمس به.
 
إخفاء ورقة منعم الأقمشة:
من الخدع الأخرى لتعطير رائحة المنزل استخدام ورق تنعيم الملابس لأنه يعمل المعجزات، فيمكنك لصقها في أماكن مختلفة بالمنزل لينطلق منها رائحة جميلة منعشة ومن أهم الأماكن التي يمكنك وضع هذه الورقات بها الأدراج وتحت وسائد الأريكة وتحت مفارش السرير، وبهذا سوف يسعد ضيوفك من الرائحة الجميلة بدون أن يعلموا من أين تأتي.
 
اخبزي البسكويت
رغم أنها خدعة قديمة، لكنها فعالة جدا، فخبز البسكويت بالمنزل يمنحه رائحة ذكية، وهناك أنواع أخرى من المخبوزات التي تمنح منزلك رائحة جميلة أيضا مثل الكعك والفطائر والكيك وغيرها من الحلويات.
:

أضف تعليقك على الموضوع