أفضل الطرق لمزج وتنسيق كراسي السفرة

تاريخ النشر :09/04/2014 - 11:20 AM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أولا النمط المعاصر
في غرفة الطعام ذات الذوق الهاديء المعاصر قومي بمزج وتنسيق نوعين مختلفين من المفروشات بألوان متشابهة، وهنا يجب أن تبحثي عن كراسي بصور ورسومات ظلية متشابهة مثل الخطوط الواضحة والأشكال المستطيلة مع تنسيق التفاصيل الدقيقة كأن تكون الأرجل مستقيمة وخشبية.
 
امزجي الكراسي المنجدة ذات الأرجل الخشبية بسيطة المظهر مع كراسي لها أزرع، ويمكن أن تستخدمي كرسياً سادة مع آخر به نقوش بيانية أو جرافيك لعمل توازن في المظهر.
 
الكراسي الموجودة بالصورة: 
- Sole Deign Denton Cotton Parson Chair كرسي فردي محشو بالقطن بنقوش جرافيك، المجموعة تحتوي على اثنين وهو متوفر بسعر 2224،99$.
 
- Safavieh Toulon Tan Linen Arm Chair، وهو كرسي من قماش الكتان بأزرع ومتوفر بسعر 200،69$.
ثانيا النمط التقليدي
بالنسبة لغرفة طعام تقليدية، امزجي الكراسي الخشبية مع الكراسي المنجدة، بحيث تكون الأنواع المنجدة في مقدمة ومؤخرة المائدة بينما تكون الكراسي الخشبية على طول جانبي المائدة لإضفاء مظهر كلاسيكي، وللحفاظ على التوازن استخدمي كراسي بدون أزرع.
 
الكراسي الموجودة في الصورة:
- Home Styles Art and Crafts Dining Chairs وهي كراسي خشبية بها أعمال فنية والمجموعة منها تتكون من اثنين ومتوفرة بسعر 162،56$.
 
- Maddox Slipcovered Dining Chair in Charcoal وهو مقعد منجد بلون الفحم ومتوفر بسعر 269$.
ثالثا النمط المبهر
من أجل غرفة طعام مبهرة ومميزة جدا نسقي اثنين من المقاعد مختلفين لإضفاء لمسة جمالية جريئة على الغرفة، والهدف هنا التركيز على التفاصيل المتناقضة، وهذا بوضع كرسي بظهر طويلة مع آخر قصير بانحناءات أو انتقي اثنين بخامات مختلفة كأن يكون أحدهما مخملياً والآخر من الجلد.
 
كوني مبدعة بخلق مزيج من الكراسي المنجدة، لكن بألوان متشابهة للحفاظ على مظهر مترابط.
 
الكراسي الموجودة في الصورة:
- Funstripes Amelio Side Chair كرسي جانبي بظهر طويل مخطط ومتوفر بسعر 565$.
 
- Jonathan Adler Rider Dining Chair وهو كرسي منجد سادة صغير بأرجل من المعدن ومتوفر بسعر 895$.
رابعا النمط العصري
لأسلوب عصري جربي استخدام نفس الكراسي وبنفس التصميم، لكن بألوان مختلفة، ويمكنك اختيار الكراسي التي تتناسب مع ذوقك مثل الأنواع العصرية التي ظهرت في منتصف القرن الحالي بحيث تكون ألوانها مكملة لألوان الغرفة، وهنا على سبيل المثال الكرسي بلون اليوسفي الفاتح مع آخر مماثل بلون الرمادي الرقيق لإضفاء مظهر ملفت في غرفة بيضاء نقية.
 
الكراسي الموجودة في الصورة:
- اثنان من الكراسي بلوني البرتقالي الفاتح والرمادي بسعر 210$ لكل واحد.
مهما كان نوع شخصيتك سواء كانت انتقائية أو تقليدية أو بوهيمية أو عصرية فإن المزج وتنويع كراسي السفرة وسيلة رائعة لإضفاء إطلالة مميزة جدا على غرفة الطعام أو السفرة في منزلك.
 
وعند محاولة إدخال عدد قليل من الكراسي الجديدة بين ما هو موجود بالفعل لديك سوف يضيف لحجرة السفرة بعض الإثارة والمرح ويكسر المظهر الممل الباهت.
 
وبما أن ذلك قد يكون مهمة صعبة عليك لأنك لست خبيرة بفن الديكور إليك بعض الأفكار لمزج ومطابقة كراسي السفرة في أربعة أنماط سوف تساعدك على تحقيق ذلك وهما:
- المعاصر.
 
- التقليدي.
 
- المبهر.
 
- العصري.
:

أضف تعليقك على الموضوع