فن اختيار الألوان عند تغيير ديكور غرف المنزل

تاريخ النشر :30/01/2014 - 11:21 AM | المحرر : خاص الجمال - هايدي عادل
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
1- اللون الأحمر:
يساعد اللون الأحمر علي تنشيط وتعزيز الحالة المزاجية، لذا ستكون فكرة جيدة أن تضعية في الأماكن الشائعة مثل غرفة المعيشة.
كما أنه يعتبر أيضاً لون الحب والدفء، لذا فقد يساعد ذلك اللون علي أن يكون مظهر الحمام دافئاً ومريحاً.
2- اللون البرتقالي:
يعتبر اللون البرتقالي من الألوان التي تنشط الحالة المزاجية، وهو لون مثالي لغرف الأطفال المليئين بالنشاط.
كما أن اللون البرتقالي مناسب جداً أيضاً لغرفة السفرة.
3- اللون الأزرق:
يقلل اللون الأزرق من معدل نبض القلب ويسكن الحواس مما يجلب الهدوء إلي عقلك.. وما هو أفضل مكان لهذا اللون غير غرفة النوم؟
كما يمكنك استخدام درجة لون المحيط الرائع في المطبخ، ويمكنك الاستمتاع بتناقض اللون الأزرق الفاتح والأزرق الداكن الذي يضيف تأثيراً قاتماً بعض الشيء علي الأدوات في المطبخ، مما سيجعل مظهر المطبخ رائعاً مع طغيان اللون الأزرق المحيطي علي المكان من خلال الحوائط.
4- اللون الأصفر:
اللون الأصفر من الألوان المفرحة ولكن استخدامه يعد مخاطرة إذا تم الإكثار منه بشكل زائد عن الحد، لأن ذلك قد ينمي الشعور بالغضب مما يجعل الناس تفقد السيطرة علي أعصابها.
لذا يعتبر من الأفضل خلطه مع درجات أخف لتحصلي علي الأفضل من طاقته الإيجابية.
5- اللون الأخضر:
اللون الأخضر هو لون مليء بالخير والطيبة وله التأثير الأكثر إنعاشا وتهدئة للأعصاب، كما أنه يرمز للطبيعة ويجلب السكينة، لذا يمكنك استخدامه في أي مكان.
6- اللون البنفسجي:
اللون البنفسجي يرمز للفخامة والترف ويضفي شعوراً بالملكية، لذا إذا كنت تحبين الطهي، فاحصلي علي مطبخ مثل مطبخ الملكات من خلال لون الحوائط البنفسجي.
كما يمكنك إضافة مظهر فخم علي حمامك باستخدام اللون البنفسجي.
7- اللون الأسود:
من أحد الجوانب يظهر اللون الأسود بأنه لون القهر والحداد ومن جانب أخر يظهر التألق والقوة. ومن أجل الديكورات الداخلية يمكن مزج اللون الأسود مع ألوان أخري مثل اللون الأبيض.
8- اللون الوردي:
يرمز اللون الوردي إلي الأنوثة، الدفء والرومانسية. ومع ذلك، فإن استخدامه بشكل مبالغ فيه لن يترك تأثيراً جيداً عليك ولكن إذا كنت شغوفة بهذا اللون فيمكنك جعل لون الغرفة بالكامل وردياً.
9- الألوان الحيادية:
لا يمكن أن تخذلك درجات الألوان الحيادية أو الأرضية أبداً، فسوف تترك تلك الألوان تأثيراً جيداً عليك من شأنه أن يوفر لك الدفء والبرودة في وقت واحد، لذا يمكنك استخدام تلك الألوان في أي مكان ترغبين به بالمنزل.

<div style="direction: rtl;">ثبت علميا أن الألوان لها تأثيرها علي الحالة المزاجية، لذا إذا أردت تغيير ألوان غرف المنزل، فعليك قبل أن تختاري أي لون أن تتعرفي أولاً علي تأثيرات تلك الألوان علي المدي الطويل علي حالتك المزاجية.&nbsp;</div>

:

أضف تعليقك على الموضوع