جديد الشتاء الحالي .. ديكور منزلك باللون الأخضر

تاريخ النشر :22/01/2014 - 11:05 AM | المحرر : خاص الجمال - محفوظ الهلالي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
جديد الشتاء الحالي .. ديكور منزلك باللون الأخضر
يعتبر اللون الأخضر من أهم الاتجاهات في ديكور منزلك هذا الشتاء؛ حيث يعتبر اللون الأخضر من أحدث هذه الاتجاهات وذلك بسبب العديد من المميزات التي يختص بها هذا اللون الأخضر وهي أنه يبعث على الراحة النفسية، وغيرها من المميزات والخصائص الأخرى التي سوف نذكرها فيما بعد، ويعتبر استخدام اللون الأخضر في ديكور المنزل، من الأمور المهمة وذلك لإضفاء مزيد من الراحة النفسية وروح المرح للأفراد، كما أنه يمكن أن يتم ذلك من خلال طلاء بعض أركان المنزل باللون الأخضر وتدريجاته.
 
خيارات المصممين:
ومن ثم يبقى السؤال المهم وهو: لماذا يتجه مصممو الديكور هذا العام في اختيار اللون الأخضر ليكون هو موضة ديكور المنزل هذا العام؟ ومن جانبهم يؤكد مصممو الديكور على الفوائد العديدة للون الأخضر الذي يرمز للطبيعة ويدعو للراحة والهدوء ليكون اللون المفضل في ديكوراتهم هذا الشتاء، هذا بالإضافة إلى أن هذا اللون الأخضر جديد في استخدامات الديكور وهذه هي بعض الأسباب التي دفعت المصممين لاختيار اللون الأخضر ليكون أبرز ابتكاراتهم هذا الموسم.
 
ورق الحوائط:
ويمكن استخدام ورق الحوائط ذات اللون الأخضر والنقشات المختلفة في أحد حوائط الغرفة الواحدة، كما أنه هناك نقشات ورق الحائط التى تأخذ بعض أشكال الزهور أو الرسم الزخرفي، إضافة إلى التقليمات وأشكال الرسوم المتحركة المناسبة لغرفة الأطفال.
 
الإكسسوارات الخضراء:
ويمكن بدلا من استخدام الطلاء أو ورق الحوائط استخدام بعض الإكسسوارات ذات اللون الأخضر كوضع أباجورة أو تابلوه، وكذلك مفارش السرائر أو السجاد أو وضع بعض الزهريات في أركان مختلفة في المنزل، علاوة على الستائر والنجف والأثاث أيضا، وفي حالة استخدام الإكسسوارات باللون الأخضر فيفضل أن يأتي لون الطلاء بدرجات البيج والأبيض، والعكس أي أنه إذا جاء طلاء المنزل بدرجات الأخضر يجب أن تكون الإكسسوارات باللون الأبيض والبيج يتخللها لمسة بسيطة من اللون الأخضر.
 
راحة العين:
اللون الأخضر في الديكور من الألوان التي يمكن أن تهيمن دون أن يكون لذلك تأثير سيء على العين، بل على العكس فهو يضفي نوعا من الهدوء على المكان، أما في المساحات الواسعة ومع الديكور الكلاسيكي الحديث، فإن اللون الأخضر يضيف إحساسا بالفخامة.
 
اللون الأخضر والمساحات الواسعة:
وتساعد المساحات الواسعة والديكور العصري والشرفات الكبيرة على إضافة ديكور بالدرجات الزاهية الجريئة من هذا، ويجب على المصمم أن يختار الأخضر الهادئ للجدران ما عدا جدار واحد بورق حائط أخضر زاهي منقوش، مع أريكة بدرجة زاهية.  
 
الأخضر والأبيض اندماج مثالي:
وإن كنت لست من هواة تجريب ألوان جديدة فيمكنك تنفيذ عكس الفكرة السابقة بحيث لا يكون اللون الأخضر هو أساس ألوان الغرفة، وذلك باستخدام اللون الأبيض في الطلاء، واختيار الأخضر في الستائر والأثاث، وذلك لأن هذين اللونين يندمجان معا بدرجة كبيرة.
:

أضف تعليقك على الموضوع