أفكار عبقرية لديكور منزل دافئ .. هذا الشتاء

تاريخ النشر :18/01/2014 - 12:09 PM | المحرر : خاص الجمال - محفوظ الهلالي
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
أفكار عبقرية لديكور منزل دافئ .. هذا الشتاء
يعتبر فصل الشتاء من أهم الفصول التي نبحث خلالها عن الأفكار الجديدة، التي تجعل البيت مشرقا وجذابا طوال الوقت، وذلك لأن الشتاء من الفصول التي تحتاج إلى حس يتميز بالدفء، وفي نفس الوقت البساطة، وهو ما يدعونا إلى التفكير في بعض الأفكار الجديدة وغير التقليدية التي تزينين بها ديكور منزلك خلال هذا الفصل.
 
- باقات الزهور الطبيعية: تخلصي من الشكل التقليدي لمدفأتكِ بوضع حاويات الزهور أو الزرع الذي تفضلينه، حاولي شراء الورود ذات الألوان لتكسر نمطية الشتاء وكآبته بإضافة لمسة رقيقة من البهجة على المكان.
 
- هذا هو الوقت المناسب لإعادة استعمال مدفئة المنزل وإحياء المساحة القريبة منها بوضع سجادة وإضافة كراسي مريحة مع طاولة قهوة، ستحصلين على جلسة شتوية مثالية.
 
- لا يوجد مدفئة في منزلك؟! ليست هذه بمشكلة! أشعلي مجموعة من الشموع الكبيرة في أماكن متفرقة من الغرفة، احرصي على إبعادها عن مستوى تناول الأطفال، أو ضعي مجموعة من الشموع الصغيرة لتطفو في وعاء زجاجي كبير مليء بالماء لمزيد من الرومانسية.
 
- ظهرت في الآونة الأخيرة أنواع إضاءة فسفورية، يمكن الاعتماد عليها بجانب الإضاءة الطبيعية الرئيسية، وذلك لإضفاء نوع من التجديد، حيث يمكن الاعتماد على الإضاءة الفسفورية في الحدائق والشرفات.
 
- الزهور المجففة: تمتاز الزهور المجففة بأنها أطول عمرا من الزهور الطبيعية لذلك تفضلها الكثيرات من ربات البيوت عن نظيرتها التي تحتاج لعناية خاصة، لهذا استغلي هذه الزهور الرائعة في شراء عدد منها وبأشكال مختلفة، مع نثرها بشكل عشوائي على سطح المدفأة.
 
- لون الثلج الأنسب للشتاء: اللون الأبيض من الألوان المستبعدة دوما من حساباتنا عند اختيار أطقم الأثاث، فأكبر ما يمكنكِ تطبيقه بهذا اللون هو دهان الحوائط به.
ولكن هذا العام سيكون تصميم فصل الشتاء مختلفا عن العادة، بتطبيق لون فاتح في المنزل بدلا من الاعتماد على الألوان الداكنة والمعروف عنها أنها تمنح الدفء، لنكسر القاعدة ونحقق المعادلة الصعبة ونحصل على بيت أنيق بلمسات لون الثلج دون أن نضر بعامل الدفء الخاص بالمكان.
 
- البهو الأنيق: في الممرات أو على جانبي البهو الفسيح، اعتمدي على الطلة الرقيقة المكتسبة من اللون الأبيض وانعكاسات الكريستال وأسطح المرايات.
فقومي بتثبيت مرآة كبيرة تصل من السقف وحتى الأرض مع إضافة اللمسة المودرن بإحاطتها بإطار عاكس من اللون الأسود، ضعي أمام المرآة كونسول زجاجيا شفافا بسيطا للغاية أشبه بطاولة، مع وضع مقعد بلا ظهر مبطن باللون الأبيض ووضع حاوية زرع من الزهور بيضاء اللون. اعتمدي أيضا في المكان على سجادة ذات شعر خفيف من اللون الكريمي أو البيج لتلائم الطلة.
 
- الطقم الأبيض: رغم أناقة وبساطة أطقم الأثاث البيضاء فإننا كثيرا ما نتجاهلها عند اختيار أثاث المنزل، نظرا لأنها سريعة الاتساخ، وفي فصل الشتاء هذا العام، حاولي كسر المألوف باختيار طقم أثاث أبيض اللون من الطراز المودرن، حتى الخداديات لا تستثنيها من اللون الأبيض النقي، وأيضا الأباجورات.
 
- اختاري الطاولة ذات الأرجل المعدنية مع وجود سطح زجاجي عريض يعلوها، أما السجادة فاختاريها باللون الأبيض أيضا، وهذا أيضا من العوامل التي تشعرك بالدفء خلال فصل الشتاء.
 
- وحتى يبدو المكان أكثر إنارة، ادهني حوائط المكان باللون الأبيض، مع تثبيت ستائر من اللون البيج حتى تكون أكثر حجبا لأشعة الشمس، وذلك أيضا حتى تحققي أكبر قدر من الدفء.
 
- بقدر الإمكان حاولي اختيار مكان طقم الأثاث الأبيض في غرفة بالمنزل، لا تعتمدي في تهويتها كثيرا على النوافذ، لتحافظي على درجة اللون أطول فترة ممكنة، وفي حالة اتساخه استعيني بمتخصصي أثاث لتنظيفه أو اشتري الرذاذ الخاص بالأثاث الأبيض.
 
- مائدة الطعام من الغرف المحظور استخدام اللون الأبيض بها، بسبب ما ينتج من حوادث تؤدي لبقع ربما لا تزول أبداً من الطقم، ولكن بما أن مبدأنا هو المغامرة وتغيير المألوف فإليكِ الآتي: استعيني بمقاعد طاولة الطعام على الطراز المودرن والأشبه بالمقاعد البرجية على مستوى منخفض،  وبطني المقاعد باللون الأبيض أو الكريمي مع المحافظة على أرجل المقاعد الخشبية اللون، لتتلاءم مع الطاولة الخشبية أيضا.
 
- لا تهملي الحديقة او التراس في فصل شتاء.. فبأفكار بسيطة يمكنك الانطلاق مع عائلتك في هذا الجزء الساحر من منزلك، جددي ديكور المكان بما يناسب دفء الشتاء.. واتركي الذكريات الجميلة تتشكل هناك بصحبة عائلتك وأطفالك وأصدقائك، وحاولي أن  تضيفي لها مدفأة وبعض الديكورات الذهبية التي تتميز بالدفء.
- أدخلي المزيد من العناصر الطبيعية لديكور المنزل، فإضافة لمسات من الأحجار الطبيعية والخشب مع الزهور وأوراق الأشجار المجففة سيساعدك على خلق بيئة مدهشة.
:

أضف تعليقك على الموضوع