صيحات عصرية لأناقة بيتك المستأجر

تاريخ النشر :24/08/2013 - 01:12 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
صيحات عصرية لأناقة بيتك المستأجر
عند استئجار منزل جديد تحتاجين إلى إضفاء بعض التغيرات العصرية لمنحه روح جديدة تعبر عن شخصيتك وذوقك الخاص وتشمل بعض العناصر الثابتة لإبراز جمال أي مكان ومنها قطع الصابون المفضلة، الحذاء الأرضي، قليل من الصور الصغيرة وغيرها من الأشياء البسيطة لتجميل المكان بشكل مؤقت وبدون الحاجة لتغيير الأرضيات، أو الحوائط أو الأبواب إلى أن تنتهي مدة استئجارك للمنزل فهي ليست دائمة.
 
هذا لتزايد أعداد الأشخاص الذين يفضلون هذه الأيام استئجار منزل أو شقة عند الشراء؛ لأن ذلك يسمح لهم بحرية التنقل من مكان لآخر والتجديد والاستمتاع بجمال الطبيعة.
 
لمسة الطلاء
المعروف قبل أي شيء أن ما سنفعله في بيت مستأجر لايمكننا أخذه معنا عند مغادرة المنزل، ولأن الطلاء يعتبر من أسهل الوسائل وأقلها تكلفة لتجديد المكان، ونجد أن معظم المنازل التي يتم تأجيرها تطلى بألوان معينة منها الأبيض، الكريمي، البيج أو الأوفوايت لتظهره أكبر حجما وأكثر نظافة.
 
وكمستأجر لعدة سنوات يجب إضفاء لمسة شخصية وعند قيامك بذلك يجب اتباع الآتي:
- اختيار لون غير شائع.
 
- العودة للون الغرفة الأصلي.
 
- الحفاظ على بساطتها.
 
- الاهتمام بجعلها على درجة عالية من الذوق والتماسك.
 
- ابتعدي عن الألوان التي تتطلب عدة بطانات ومن الأفضل أن لاتزيدي عن بطانة أو اثنتين فقط.
 
دور السجاد
تقدم الأنواع المختلفة من غطاءات الأرضيات مثل السجاجيد الكبيرة، الصغيرة والمشايات اختيارات متعددة لتعبري بها عن ذوقك الشخصي، فإذا كانت أرضيات المنزل الجديد سيئة فإن أفضل وسيلة لخطف الأنظار وتجميل مظهر أي سطح غير مرغوب هو تغطية هذا الجزء بسجادة صغيرة أو مشاية، بحيث لاتتعارض مع حوائط المنزل فإذا كنت كارهة لها يكفي أن تضعي قطعة من السجاد.
 
وهنا بعض الاختيارات:
- تخيري شيئا تحبينه أو تتعلقين به ويمكنك اصطحابه معك إلى أي مسكن جديد.
 
- نوع جريء فريد من نوعه عصري وغير مكلف.
 
- يسهل إيجاد قطع السجاد في المخازن الكبيرة ذات الأسعار المعتدلة حيث تعرض بقايا السجاد.
 
لاتنسي الوسائد
أصبحت الوسائد من الإكسسوارات المنزلية التي يمكن نقلها من مكان لآخر، ومن العناصر الديكورية الملفتة، وهي متواجدة في كثير من محال الأثاث التي تصدر كل جديد بما يتناسب مع موضة العصر.
 
وهناك العديد من الوسائد مختلفة الأسعار يمكنك من خلالها دمج الدفء، الملمس والأناقة لتزيني بها الأرائك أو المقاعد بمنزلك الجديد لخلق بيئة مريحة وجذابة بحيث تتناسب الألوان وتتناغم مع بعضها البعض ومع دهانات البيت وأثاثه.
 
 
الأعمال الفنية وتأثيرها الملفت
يؤمن خبراء الديكور بأن لمستك الشخصية تنعكس في الأعمال الفنية التي تعلقينها على حوائط منزلك، ومنها رسومات، لوحات مطبوعة، مطبوعات، صور شخصية، ملصقات، خرائط، مرايا، صفحات من كتب تاريخية أو حتى رسومات معمارية عتيقة، فإذا كنت تملكين شيء ما تحبينه ولا يتناسب مع تصميم منزلك الحالي فيمكنك دائما إعادة وضعه في إطار جديد يتناسب مع المنزل، أو تخزينه لحين الانتقال لمكان آخر.
 
وعند تعليق الأعمال الفنية اتبعي الآتي:
- علقي الصور في شكل مجموعات.
 
- فوق منضدة، مكتب أو بوفيه.
 
- تعليقها فوق حامل.
 
كل هذا من أجل مظهر أكثر عصرية وجمال.
 
روعة الإضاءة
عند الذهاب إلى منزل جديد لاستئجاره نلاحظ تدهور حالة المصابيح ومفاتيح الكهرباء به، يحدث هذا نتيجة للإهمال والاستخدام المتعدد من يد ليد، لكن التخلص من هذا الأمر يتطلب بعض المصاريف الأولية التي ستنفقينها على المنزل لشراء مثل هذه الأغراض، وعند رغبتك في المغادرة يمكنك بيعها قبل الذهاب.
 
 
مفروشات السرير
نقضي جميعا وقتا طويلا في النوم، إذن فليس هناك أفضل من الاستلقاء فوق مفارش للسرير جميلة مصنوعة من القطن بنسبة 100% وتكون في صورة طبقات، المهم أن تعتمدي على الأنواع المناسبة للموسم واختيار الألوان والأوضاع الجميلة، فمثلا وضع لحاف على حافة السرير يعتبر لمسة جمالية مناسبة لجو الشتاء، ولا تنسي الوسائد- الكثير من الوسائد- فعندما تشاهدي سريرا منظما بطريقة جيدة تلاحظي أنه يضفي مظهرا جميلا وأنيقا على الغرفة بالكامل، هذا لأن السرير يحتل المركز الأول والأساسي في غرفة النوم، وتأتي الأشياء الأخرى في المرتبة الثانوية.
 
 
الأساس متعدد الأغراض هام جدا
استخدام قطعة من الأثاث لغرض غير المصنعة من أجله يعتبر فكرة عبقرية لإضافة لمسة من التجديد على منزلك الجديد، وهنا بعض الأمثلة:
- يمكنك استخدام منضدة طعام قديمة كمكتب.
 
- استخدام كومودينو كمنضدة جانبية.
 
- استخدام الباف "أوتومان" كمنضدة للقهوة.
 
فكلما تعدد استخدام قطع الأثاث الموجودة بمنزلك كلما رغبت في توظيفها في أماكن أخرى ولمهام أخرى.
 
أكسسوارات إضافية
تمثل الأكسسوارات الإضافية أداة هائلة لإضافة لون وديكور لأي غرفة، سواء كانت أريكة، أو مقعد في حجرة النوم أو المعيشة.. ولديك اختيارات لا نهائية، يمكنك الحصول على مثل هذه الإكسسوارات في محال الهدايا معتدلة الثمن.
 
ستائر الحمام
تؤثر ستارة الحمام بشكل كبير على مظهره العام سواء بالإيجاب أو السلب، فمعها يمكنك إبراز لمسة جمالية به أو إخفاء عيب أو شيء قديم كالآتي:
- تعليق عصا فوق الأبواب بستارة من الخارج وبطانة من الداخل.
 
- يمكن وضع ستارتين بدلا من واحدة.
 
- لإظهار سقف الحمام أعلى من ارتفاعه الحقيقي علقي لوحات على الحوائط. 
 
- من المهم اختيار أكسسوارات الحمام من ستائر، ولوحات وغيرها قابلة للغسل والتنظيف بسهولة ويفضل الستائر المصنوعة من الفينيل.
 
 
المقعد البنش
يعتبر اختيار بنش أنيق لمسة جميلة ومفيدة لسنوات عديدة فيمكنك الجلوس فوقه لتغيير حذائك، كما يمكنك وضع الكتب عليه، ويفضل وضعه أمام السرير، أو عند الشرفة أو حجرة الملابس أو في البلكونة.
 
ويحبذ استخدام الأنواع الخشبية لأنها تقرب منزلك من الطبيعة وتعتبر لمسة مثيرة للاهتمام.
 
مقعد كبير الحجم
المقعد الكبير من اللمسات الجميلة داخل المنزل ويمكن استخدامه في عدة أغراض كبديل لبعض الأثاث الذي لايمكنك الحصول عليه في أوقات الضائقة المالية، فإذا لم تتمكني من شراء ركنة أو أنتريه يمكنك استخدام هذا المقعد عوضا عنه، وإذا لم يكن لديك سرير فهو يؤدي أيضا نفس الغرض.
:

أضف تعليقك على الموضوع