امنحي منزلك إشراقة بقوة الزهور

تاريخ النشر :27/04/2013 - 12:11 PM | المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
أضف الصفحه إلى   ارسال  طباعة 
امنحي منزلك إشراقة بقوة الزهور
هل هناك ما هو أفضل من إلقاء نظرة على براعم الزهور الأولى بعد انتهاء موسم طويل من الشتاء، فبالإضافة إلى تأثيرها الرومانسي وجمال مظهرها الرائع تضفي على المكان الذي توضع به لفتة منعشة من الألوان الزاهية المتألقة.. إنها قوة تجعلنا نصفق بفرح وإثارة.
 
وللاستفادة بقوة الزهور من أجل منزل مبهر يشعرك بالارتياح، هنا بعض اللمسات أو التحديثات لدمج زخارف نباتية وزهرية مفضلة من الخارج إلى داخل منزلك.
 
استخدمي الزهور الطبيعية:
الطريقة الأكثر طبيعية هي تزيين المنزل بأشكال زهرية من الزهور الطازجة، فلا مثيل لمظهر ورائحة الزهور الطبيعية التي لها تأثير مدهش علينا، لذا اذهبي إلى أحد محلات الزهور واشتري باقة كل أسبوع لتستمتعي بها داخل بيتك ولن تكلفك الكثير. جربي استخدام باقة كبيرة وانشريها في أنحاء متفرقة من أسطح المنزل للحصول على أكبر لمسات لها.
 
 
لوحات من رسومات الزهور:
تمثل اللوحات المنقوشة شيئاً تقليدياً من أساسيات تصميم المنازل، لذا يمكنك جعل هذا الجانب محبوباً أكثر ببعض الرسومات المقتبسة من الطبيعة الغناء لما لها من ذوق مميز يضيف لمسة فنية جميلة لأي مكان توضع به، فإذا جربتِ هذا داخل منزلك يقترح عليك خبراء الديكور وضع مجموعة من اللوحات التي تعتبر كمجموعة كاملة تتكون من ثلاثة إلى ستة لوحات.
 
فهذا الأسلوب يعتبر متحفاً فنياً مدهشاً بالبيت، وكذلك هناك أفكار أخرى غير اللوحات المعلقة على الحائط مثل الرسم على الجدران أو وضع بعض الأكواب المنقوش أو المطبوع عليها أشكال طبيعية كالأشجار أو الزهور.
 
 
الوسائد ذات النقوش الزهرية والنباتية:
لمن تعشق فن الزهور، استخدمي ذوقك الفني ليكون اختياراً تقليدياً وننصحك بانتقاء بعض الوسائد المطبوع عليها أو المطرز فوقها رسومات زهرية، فهي اختيار مثالي لوضعها فوق الأريكات، المقاعد أو مقاعد النوافذ، ولها قدرة على منح المكان لفتة بارزة لجو الربيع والصيف أيضا، وبالطبع هناك اختيار لكل شخص مثل استخدام الأشكال الجرافيك ذات اللونين التي تضفي صورة ظلية معاصرة، وتصاميم أقرب إلى الرسم تضم أزهار متعددة الألوان.
 
 
حائط مزين بالأزهار:
من الديكورات الحديثة هذه الأيام تخصيص حائط كامل بالبيت أو جزء منه للرسم عليه برسومات متنوعة ومنها الزهور أو لصق ورق حائط يحمل نفس الفكرة، وهذه من الأفكار المفضلة لكل منا، وقد أصبحت هذه اللمسة ذات شهرة عالمية.
 
 
ويفضل براعم الزهور ذات الظل الذهبي على خلفية بيضاء، الوردي النيون على خلفية فضية متلألئة أو الأسود مع الأبيض  مع تنسيق الحائط بالكامل من الأرضية وحتى السقف، وسوف تلاحظين مدى الرونق الرائع الذي يضفيه هذا الحائط، وقد تخيرنا عمل هذا على حائط واحد حتى لا ترهقي ميزانيتك.
 
 
الأشكال المنسوخة:
إذا كان لديك قطعة مملة من الأثاث موجودة بالمنزل يمكنك تحديثها، امسكي بأدوات الطلاء، مستخدمة لونك المفضل، سواء كان المائي الخفيف، الأصفر، اللافندر، وبدلا من تغطية القطعة بالكامل بلون معين أو برسومات زهرية معينة يمكنك تلوين جزء منها وقد يكون الجزء العلوي أو الجانبي أو الخلفي، فهذه اللمسة الزائدة سوف تمنحها لمحة من الحيوية والجمال على بيتك.
 
إذا رغبت في استخدام الطبيعية وخاصة الزهور ستكتشفين وجود عدد لا نهائي من الأفكار التي يمكنك بها إضافة هذا الجانب الرقيق لمنزلك، فبجانب الحوائط، اللوحات، لديك أيضا السجاجيد، التحف وغيرها، فاستخدمي ما تميلين إليه ويناسب ذوقك.
 
:

أضف تعليقك على الموضوع